طوفان الأقصى

الخليج والعالم

العدو يفتتح سفارة دائمة في تركمانستان
03/03/2023

العدو يفتتح سفارة دائمة في تركمانستان

يُغادر وزير خارجية العدو إيلي كوهين قريبًا في زيارة سياسية إلى تركمانستان الواقعة في وسط آسيا على حدود إيران لافتتاح سفارة دائمة للاحتلال في العاصمة عشق أباد.

وأشارت صحيفة "إسرائيل هيوم" الى أن زيارة كوهين إلى تركمانستان وافتتاح السفارة تهدف إلى إرسال رسالة إلى إيران مفادها أنّ ""إسرائيل" لها نفوذ حاضر ومتزايد في المنطقة"، وفق ادعائها. 

وتحدّث كوهين لـ "إسرائيل هيوم" فقال إنّ "العلاقات بين "إسرائيل" وتركمانستان مهمة واستراتيجية، وهي جزء من نشاط يهدف إلى تعزيز العلاقات مع المنطقة بأسرها.. سنواصل تعزيز التعاون الاقتصادي بين الجانبيْن في مجالات كثيرة ومتنوعة"، على حد قوله.

وأكد أنّ العلاقات الاقتصادية والدبلوماسية مع تركمانستان من المتوقع أن تتواصل وتتعمق.. افتتاح مبنى السفارة هو علامة أخرى على تعزيز العلاقات بين الطرفين، ويمثّل ثلاثين عامًا من إقامة العلاقات بين الجهتين".

وطبّعت تركمانستان علاقاتها مع العدو في الفترة التي سبقت إعلان استقلالها في عام 1991، وفي ضوء العلاقات الجيدة بين الطرفين، افتتح الاحتلال سفارة مؤقتة هناك، ووُقّعت اتفاقيات تعاون في مجالات السياسة والاقتصاد والطاقة، كما تمّ مؤخرًا إحراز تقدم في التعاون بين الصحة والدفاع السبراني.
 

الجمهورية الاسلامية في إيرانالكيان المؤقت

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة