رياضة

رونالدو يرشح البرازيل والأرجنتين وفرنسا للفوز

22/11/2022

رونالدو يرشح البرازيل والأرجنتين وفرنسا للفوز

حسم التعادل الإيجابي بهدف لهدف مباراة الولايات المتحدة ووايلز التي جرت على ملعب أحمد بن علي المونديالي في ختام منافسات الجولة الأولى للمجموعة الثانية ليخرج كل منتخب بنقطة جعلته ثانيًا خلف إنكلترا التي سحقت إيران بستة أهداف لهدفين.

وافتتح المنتخب الأميركي التسجيل عبر تموتي وايا وهو نجل النجم الليبيري السابق جورج وايا رئيس ليبيريا الحالي وأفضل لاعب في العالم سنة 1995.

وأدرك غاريث بايل التعادل من ركلة جزاء في الشوط الثاني.

وأكَّد غاريث بايل أن "علينا بذل ما بوسعنا من أجل المنتخب وأبدى فرحه بالتسجيل في المونديال".

غيروش يعلّق على الخسارة

علّق المدير الفني للمنتخب الإيراني البرتغالي كارلوس غيروش على خسارة إيران أمام إنكلترا بسداسية أن المباراة انتهت بالشوط الأول بعد تلقيه ثلاثة أهداف، مشيرًا إلى أنَّ لاعبي المنتخب ليسوا بأفضل جهوزية ذهنية لكنه فخور بما قدّموه.

وعن إصابة الحارس الأول علي رضا، أكَّد غيروش أنَّه يعاني من ارتجاج بالمخ ونزيف وتم نقله إلى المستشفى لإجراء المزيد من الفحوصات.

وكان علي رضا قد تعرّض لإصابة بعد ثماني دقائق على البداية على إثر اصطدامه بزميله.

ميسي: مونديال قطر فرصة أخيرة

أكَّد قائد المنتخب الأرجنتيني ليونال ميسي خلال المؤتمر الصحافي الذي يسبق مباراة بلاده أمام السعودية أنَّ المباراة ستكون صعبة ومونديال 2022 فرصة أخيرة للفوز باللقب، مضيفًا أنَّ المباراة تعني بداية كأس العالم بالنسبة للعديد من اللاعبين.

وحول طبيعة إصابته، قال ميسي: "وصلت للحظة جيدة شخصيًا وجسديًا أتدرب بشكل مختلف كإجراء احترازي لكن لا شئ غير عادي وأنا متحمّس للمباراة".

رونالدو يرغب بالتتويج بالمونديال

عبّر النجم البرتغالي كرستيانو رونالدو عن رغبته بالتتويج بلقب مونديال قطر 2022، مشيرًا إلى أنه مستعد للبدء بكأس العالم بعد التعافي.

وأضاف: "نملك إمكانيات كبيرة وعلينا التفكير بمباراة غانا وسيتطوّر المستوى مع البدء بالمباريات".

وعن الفوز باللقب، لفت رونالدو إلى أنَّه "سيكون شيئًا سحريًا، لا نفتقد أي شيء لدينا مجموعة هامة ونركّز لنصبح أبطالًا".

ورشح البرازيل والأرجنتين وفرنسا للفوز.

الحكمة يكتسح أطلس ويعزّز صدارته لدوري كرة السلة

وفي سياق آخر، اكتسح الحكمة مضيفه أطلس (112-71) في افتتاح منافسات الجولة السابعة من دوري كرة السلة ليرفع رصيده إلى 14 نقطة في الصدارة حاصدًا العلامة الكاملة في حين بقي أطلس ثامنًا بتسع نقاط.

مدرب برتغالي للنجمة

يباشر المدير الفني البرتغالي فليب خوسي أوليفارا مورارا مهامه مدربًا لفريق النجمة ليُشرف على الحصة التدريبية الأولى الثلاثاء استعدادًا لمواجهة التضامن صور الأحد المقبل.
 

كرة القدمكأس العالم 2022

إقرأ المزيد في: رياضة

خبر عاجل