irhabeoun

رياضة

شباب البرج يكتسح الحكمة بسداسية.. وفوز للأنصار وطرابلس

09/01/2022

شباب البرج يكتسح الحكمة بسداسية.. وفوز للأنصار وطرابلس

استعاد الأنصار حامل اللقب توازنه وحقق فوزا مستحقا على الصفاء صاحب القاع بهدفين دون رد في ختام الجولة التاسع من منافسات الدوري اللبناني لكرة القدم وذلك في اللقاء الذذي جمع الفريقين على ملعب جونيا البلدي.
ليرفع الأنصار رصيده إلى 11 نقطة في المركز السابع بينما تجمد رصيد الصفاء عند ست نقاط في قاع الترتيب.
وسجل علي طنيش السيسي وجهاد أيوب هدفي حامل اللقب على مدار الشوطين.

وصعد شباب البرج للمركز السادس باكتساحه الحكمة بسداسية، محققا فوزا تاريخيا له في دوري الأضواء وذلك في اللقاء الذي جمع الفريقين على ملعب العهد.
وسجل كل من حسن الحاج وأيمن أبو صهيون ثنائية لكتيبة يوسف الجوهري، التي رفعت رصيدها إلى 11 نقطة، بينما تجمد رصيد الحكمة عند تسع نقاط.

وقطع طرابلس شوطا هاما نحو حجز مقعده في سداسية الأندية الأوائل بفوزه على سبورتينج بثلاثية في اللقاء الذي استضافه ملعب بحمدون البلدي.
ورفع طرابلس الذي سجل له سعد يوسف وخالد الجاسم وعبد الرزاق دكرمانجي رصيده إلى 13 نقطة في المركز الخامس، وبقي سبورتينج وصيفا للقاع بسبع نقاط.

وكانت الجولة افتتحت بفوز التضامن صور على شباب الساحل بهدفين لهدف، وفوز البرج على الأخاء بهدفين لهدف.
فيما تغيب النجمة عن مباراته مع العهد ليعتبر خاسرا بثلاثية، وفي حال تطبيق القانون فسيخرج النبيذي من أندية المقدمة متراجعا إلى المركز السابع بعشر نقاط.

ويتصدر العهد ترتيب البطولة بـ 23 نقطة، يليه البرج وشباب الساحل بـ17 نقطة، النجمة بـ16 نقطة، وفي حال حسم النقاط الست فسيصبح برصيده عشر نقاط، طرابلس خامسًا بـ 13 نقطة، شباب البرج والأنصار والتضامن صور بـ 11 نقطة، الحكمة تاسعا بتسع نقاط، والأخاء يتفوق على سبورتينج بفارق الأهداف وبسبع نقاط.

ويتصدر فضل عنتر ترتيب الهدافين بعشرة أهداف، يليه محمد قدوح الصائم عن هز الشباك.
وشهدت الجولة تسجيل 17 هدفا خلال خمس مبارايات.

الغازية يعود لدوري الأضواء
حجز الشباب الغازية أولى بطاقات الصعود لدوري الدرجة الأولى بعد فوزه على الاجتماعي بثلاثة أهداف لهدف ضمن الجولة التاسعة من منافسات سداسية الأندية الأوائل.
وتعادل السلام زغرتا الوصيف مع الراسينج بهدف لهدف، وكان النبي شيت قد هزم النهضة في افتتاح المرحلة بهدف.

الدوري اللبناني لكرة القدم

إقرأ المزيد في: رياضة