يوميات عدوان نيسان 1996

رياضة

العهد يواصل انتصاراته ويهزم السلام زغرتا
03/03/2019

العهد يواصل انتصاراته ويهزم السلام زغرتا

أحمد شكر

أعاد العهد المتصدر الفارق مع ملاحقه النجمة إلى ثماني نقاط بعدما عاد من ملعب المرداشيا بالنقاط الثلاث أثر فوزه الصعب على مضيفه السلام زغرتا بهدف لمحمد قدوح على ملعب المرداشية في استكمال منافسات الأسبوع السابع عشر، ليرفع الأصفر الذي حقق فوزه الخامس عشر تواليا والسادس عشر هذا الموسم رصيده إلى 49 نقطة، بينما تجمد رصيد السلام الذي بقي في منطقة الخطر عند 16 نقطة.

ويدين حامل اللقب بفوزه الثمين لنجميه محمد قدوح صاحب الهدف عند الدقيقة 45 وحارسه المتألق مهدي خليل الذي حرم أصحاب الضيافة من التعديل في الوقت القاتل.

وعلى الرغم من البداية الجيدة لرجال السلام وتهديدهم مرمى العهد عبر الغاني ريتشارد، إلا ان رد العهد كان بهدف بعد عرضية متقنة لحسين دقيق انسل محمد قدوح وأودعها المرمى.

وفي الشوط الثاني حاول الزغرتاويون التعديل واستعان المدرب غسان خواجا بالموريتاني امادو انياس، العائد من الإصابة وعدنان ملحم، سعيا للتعويض.. فرغم حصار منطقة الأصفر الذي أدخل مديره الفني باسم مرمر ليعود ويخسره بعد عشر دقائق على دخوله بالورقة الحمراء بعدما تلقى إنذارا من حكم اللقاء حسين أبو يحيى جراء خطا ليرد البلغاري بطريقة مستفزة، ما دفع الحكم لإشهار الورقة الحمراء عند الدقيقة 77 ليكمل الزوار الوقت المتبقي بعشرة لاعبين، ما سمح لأبناء الشمال بالتمدد نحو مناطق العهد ليصنعوا الخطورة إلا ان الحارس مهدي خليل حرم عدنان ملحم من التعديل قبل ثلاث دقائق على النهاية مبعدا رأسيته قبل أن يعود ويحرم الواعد البديل تشارلي نجيم من منح فريقه نقطة بتصديه الرائع لصاروخية اللاعب الشاب لينتهي اللقاء بفوز حامل اللقب ونيله النقاط الثلاث.

وكانت الجولة -التي ستختتم بمواجهة الصفاء والأخاء عند الرابعة من عصر الثلاثاء على ملعب بيروت البلدي والتي أجلت من السبت- افتتحت بتعادل طرابلس مع التضامن صور سلبا، قبل أن يهزم الأنصار الراسينغ بهدفين، بينما أحرز علي علاء الدين ثلاثية تغلب عبرها النجمة على البقاع الرياضي بثلاثة أهداف لهدف، واكتفى الشباب الغازية بالتعادل مع شباب الساحل بهدف لهدف.

ويتصدر العهد الترتيب ب49 نقطة، يليه النجمة ب41 نقطة، الأنصار ثالثا ب37 نقطة، الأخاء رابعا ب27 نقطة، الشباب الغازية خامسا ب20 نقطة، وتتساوى أندية السلام زغرتا والتضامن صور وشباب الساحل ب16 نقطة، الصفاء ب15 نقطة، ومثله لطرابلس والراسينغ ب14 نقطة، والبقاع أخير بعشر نقاط.

وعزز السنيغالي حج مالك صدارته لترتيب الهدافين ب19 هدفا يليه مارتن توشاف من العهد بعشرة أهداف، فعلي علاء الدين من النجمة بتسعة.

إقرأ المزيد في: رياضة