رياضة

 استعدادتُ المنتخب اللبناني لتصفيات آسيا المزدوجة مستمرة 

04/06/2021

 استعدادتُ المنتخب اللبناني لتصفيات آسيا المزدوجة مستمرة 

خاض المنتخب اللبناني لكرة القدم تدريبه الثاني بملعب باجو استعدادا لمواجهة سريلانكا عند التاسعة من صباح غد السبت ضمن التصفيات الآسيوية المزدوجة والمؤهلة إلى نهائيات كأس العالم قطر 2022 وآسيا الصين 2023.

ويخوض رجال المنتخب المواجهة بغياب قائده حسن معتوق وحسن شعيتو موني للإصابة، مع التعويل على كوكبة من اللاعبين المحترفين بهدف صنع الفارق.

وفي هذا السياق، وصف مدرب منتخب لبنان جمال طه، المنتخب الكوري الجنوب واللاعب الكوري الجنوبي "سون هون مين" بأنهما قويان.

وقال في مؤتمر صحفي "إن منتخب كوريا هو فريق كبير مع لاعبين ممتازين، بمن فيهم لاعبون يعلبون في أندية كرة القدم الرئيسية في أوروبا، كما أنه أكبر فريق في آسيا ولديه إمكانية للتأهل إلى الجولة النهائية من تصفيات كأس العالم 2022". 

وذكر طه أن اللاعب سون هونغ-مين الذي يلعب في نادي توتنهام الإنجليزي، هو أحد أفضل اللاعبين في العالم، مضيفاً أن توتنهام بدون "سون" أمر لا يمكن تصوره.

وبعد انسحاب كوريا الشمالية من التصفيات، تأتي كوريا الجنوبية ولبنان في المركزين الأول والثاني في المجموعة الثامنة.

وفي منافسات المجموعة الثامنة التي ستجري في كويانغ في كوريا الجنوبية، سيواجه لبنان سيريلانكا في يوم 5 حزيران، وتركمانستان في يوم 9 حزيران، وكوريا الجنوبية في 13 حزيران.

ويحتاج المنتخب للفوز بمبارتيه لضمان التأهل إلى الدور الآسيوي الحاسم والمؤهل لمونديال قطر كما سيحجز المنتخب مقعدا في نهائيات كأس آسيا الصين 2023.

المنتخب اللبناني لكرة القدم

إقرأ المزيد في: رياضة