رياضة

"العهد" بطلًا لدوري الشباب

12/05/2021

"العهد" بطلًا لدوري الشباب

توج "العهد" بطلًا لدوري كرة القدم للشباب بعد فوزه على البرج بهدف في الجولة الأخيرة للدورة السداسية، فيما تعادل الأنصار مع النجمة سلبًا. كما تعادل التضامن صور مع اتلاتيكو بذات النتيجة، ليحرز "العهد" اللقب بعدما رفع رصيده إلى عشر نقاط.

"مانشستر سيتي" بطلًا للدوري الإنجليزي

توج "مانشستر سيتي" بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز للمرة الثالثة خلال السنوات الأربع الأخيرة بعد خسارة جاره "مانشستر يونايتيد" الوصيف أمام مضيفه "ليستر سيتي" بهدفين لهدف في افتتاح الجولة السادسة والثلاثين، ليتجمد بذلك رصيد اليونايتيد عند 70 نقطة في المركز الثاني وبفارق عشر نقاط عن السيتي قبل ثلاث جولات من نهاية الدوري في حين ارتقى ليستر للمركز الثالث بعدما رفع رصيده إلى 65.

وفي مباراة مؤجلة عن الجولة الثانية والثلاثين، تغلب سواث هامتون على كرستل بالاس بثلاثة أهداف لهدف.

برشلونة يتعثر أمام ليفانتي

عاد "برشلونة" بتعادل مخيب من ملعب مضيفه "ليفانتي" بثلاثة أهداف لكل منهما ضمن منافسات الجولة السادسة والثلاثين، ليهدر الفريق الكاتالوني فرصة اعتلاء الصدارة بعدما رفع رصيده إلى 75 نقطة في المركز الثاني وسجل ميسي وبادري ودمبلي أهداف الزوار.

"نابولي" إلى واصفة الكالتشيو

ارتقى "نابولي" مؤقتًا للمركز الثاني على لائحة الدوري الإيطالي لكرة القدم باكتساحه "اودونازي" بخمسة أهداف لهدف، ليرفع فريق الجنوب رصيده إلى 73 نقطة قبل جولتين من نهاية الدوري ويعزز نابولي آماله بحجز مقعد مؤهل لدوري الأبطال.

"سبورتينغ" بطلا للدوري البرتغالي

أحرز "سبورتينغ ليشبونا" لقب الدوري البرتغالي للمرة التاسعة عشرة في تاريخه بعد فوزه على ضيفه "بواتيستا" بهدف بولينو ليتوج بلقب الدوري للمرة الأولى منذ عشرين عامًا.

بفون يرحل عن "يوفنتوس"

أعلن الحارس الإيطالي المخضرم جالويجي بوفون عن مغادرته ناديه "يوفنتوس" الإيطالي نهاية الموسم، مشيرًا إلى أنه لم يقرر بعد إن كان سينضم لنادٍ آخر أو يبدأ بمشروع جديد.

وكان بوفون 43 عامًا الذي عاد إلى يوفنتوس قبل موسمين بعد موسم قضاه مع باريس سان جرمان، قد حرس مرمى السيدة العجوز طيلة 17 عامًا ومثل المنتخب الإيطالي في 176 مباراة.

الجنسية الاسبانية لمدافع السيتي

سيحصل مدافع "مانشستر سيتي" الإنجليزي الفرنسي لابورت على الجنسية الاسبانية، ما سيسمح باستدعائه لتمثيل المنتخب الأسباني.

وكان المدافع الشاب الذي انضم لـ"مانشستر سيتي" قبل ثلاث سنوات استدعي للمشاركة مع المنتخب الفرنسي دون أن يلعب جراء خلافات شخصية مع مدرب بطل العالم ديديا ديشان.

وكان "لابورت" قد نشأ ولعب لـ"اتلاتيكو بلباو" الإسباني.

الرياضة

إقرأ المزيد في: رياضة

خبر عاجل