يوميات عدوان نيسان 1996

رياضة

الرياضي يطيح ببيروت وينفرد بالصدارة
07/05/2021

الرياضي يطيح ببيروت وينفرد بالصدارة

حسم الرياضي بطل لبنان قمة الجولة التاسعة والأخيرة ذهابا بفوزه المستحق على مضيفه بيروت 72 64 في مباراة مثيرة استضافها ملعب الشياح لينهي الفريق الأصفر مرحلة الذهاب في الصدارة بعدما رفع رصيده إلى 17 نقطة بينما رفع بيروت السادس رصيده إلى 14 نقطة.

ونجح الرياضي بفرض ايقاعه على مجريات النصف الأول بفضل تألق نجمه أمير سعود الذي سجل 17 نقطة ساهمت في إنهاء الفريق الزائر للشوط الأول متقدما بنتيجة 35 23.

وفي النصف الثاني قاد رودريك عقل وألي شمعون انتفاضة أصحاب الدار الذين قلصوا الفارق إلى سلة واحدة 48 46 بفضل الدفاع الصلب والتسجيل عبر عقل ومروان زيادة وجنيور بيروتي.

وتابع أصحاب الضيافة انتفاضتهم مطلع الربع الأخير حيث تقلص الفارق إلى نقطة واحدة قبل أن يهدر رجال باتريك سابا فرصة التقدم ليقود أمير سعود وكريم زينون إعادة الأسبقية لأبناء المنارة بالرغم من خروج صانع الألعاب علي منصور والذي سجل 12 نقطة بالأخطاء الخمسة إلا ان هايك مع الثنائي كريم زينون سعود تكفلوا بمنح الفوز للفريق الأصفر لينهي مرحلة الذهاب في القمة.

وسجل أمير سعود 23 نقطة وأضاف هايك 18 نقطة مع 12 متابعة، فيما سجل مروان زيادة 16 نقطة للفريق الخاسر.

وحقق الهومنتمن فوزا كبيرا على مضيفه اينبال زحلة 85 67 ليرفع الفريق البرتوقالي رصيده إلى 11 نقطة في المركز التاسع بعدما حقق فوزه الثاني هذا الموسم فيما بقي الفريق الزحلي متذيلا للترتيب بتسع نقاط بعدما لم يفلح بتحقيق أي فوز.

العهد يستعيد لاعبيه المعارين ويتدرب ليلا استعدادا لكأس الاتحاد الآسيوي

باشر نادي العهد بطل كأس الاتحاد الآسيوي تدريباته استعدادا لخوضه دور المجموعات لمسابقة كأس الاتحاد الآسيوي بعدما استعاد الأصفر لاعبيه المعارين المهاجم حسين حيدر من شباب الساحل إلى الواعد حسين عواضة من شباب البرج والحارس الدولي مصطفى مطر من طرابلس الرياضي إلى المنضمين محمد ناصر وزين العابدين فران وحسن قريطم.

وسيحول المدير الفني باسم مرمر تدريبات الفريق إلى ليلية ملائمة لمواجهاته الآسيوية والتي ستقام في البحرين تحت الأضواء الكاشفة.

ويواجه العهد الوحدة السوري في الحادي والعشرين من الجاري على أن يلتقي الحد البحريني في السابع والعشرين منه.

كريم درويش يغيب عن الأنصار

وضعت الإصابة حدا لمسيرة مهاجم الأنصار والمنتخب الوطني كريم درويش والذي غاب عن مبارتي الكأس أمام الأهلي النبطية والشباب الغازية كما سيغيب عن مواجهة البرج في الدور نصف نهائي وحتى النهائي إن تأهل بطل الدوري الأربعاء المقبل.

ويأمل الأنصار الذي استعاد لاعبه المميز يوسف بركات المعار لشباب الساحل ان يلحق درويش بالفريق الذي سيخوض منافسات المجموعة الثانية لكأس الاتحاد الآسيوي في العاصمة الأردنية عمان اعتبارا من الحادي والعشرين من الجاري.

ويواجه بطل لبنان السلط الأردني والمحرك البحريني ومركز بلاطة الفلسطيني.

الحسم يتأجل في دوري الشباب

تأجل الحسم ببطولة لبنان لكرة القدم للشباب إلى الأسبوع الأخير من الدورة السداسية بعدما تعادل الأنصار المتصدر مع التضامن صور الرابع بهدف لهدف ضمن منافسات الجولة الرابعة، وفاز العهد على اتلاتيكو بأربعة أهداف لهدف، فيما سحق البرج النجمة بثلاثية.

ويتصدر الأنصار الترتيب بثماني نقاط العهد ثانٍ وبفارق الأهداف عن البرج الثالث بسبع نقاط، التضامن صور رابع بست نقاط، وفوز الأنصار في مواجهته الأخيرة مع النجمة الثلاثاء سيمنح الزعيم بطولة الشباب بغض النظر عن نتيجة العهد والبرج.

كرة السلة

إقرأ المزيد في: رياضة