العالم

روحاني: امریکا تخوض حربا اقتصادية ضد إيران

18/11/2020

روحاني: امریکا تخوض حربا اقتصادية ضد إيران


صرّح رئیس الجمهورية الايرانية الشيخ حسن روحاني أن الولايات المتحدة تخوض حربًا اقتصادية ضد ايران منذ عام 2018 واصفًا الإدارة الأمريكية الأخيرة بالإجرامية والإرهابية.

وقال روحاني خلال اجتماع أعضاء الحكومة الذي عقد الاربعاء "نحن تعرضنا للحرب الاقتصادية الشاملة ومصدرها البلطجة الامريكية"، مشيرًا الى مطاردة أمريكا السفن والشحنات الايرانيه بحرًا وجوًا. 

وأضاف أن "من المهم جدًا الّا نخرق قواعد اللعبه السياسية باسم انتقاد الحكومة ويجب الّا نحاول لتطهير وتبرئة الحكومةالأمريكية الإرهابية والإجرامية"، معتبرًا تبرئة أمريكا من أنشطتها الإجراميه خدمة مجانية یقدمها البعض لمهاجمة حكومته، وأكد أن بث الياس بين أبناء الشعب أكبر خيانة وطنية.

ووصف روحاني إدارة ترامب بالإجرامیة وبأنها ارتكبت جرائم بشعة ضد الشعب الفلسطيني والعراقي والسوري واليمني.

وتعلیقًا علی فشل أمریکا  في المجالات السياسية والقانونية والأخلاقية  قال رئيس الجمهورية إن أمریکا لجأت إلى ممارسة الضغط الاقتصادی علی الشعب الإیرانی بغرض تجويع الشعب وإثارة التوتر والفوضی الاجتماعية وتقويض الأمن الداخلي بينما محاولاتها هذه مآلها الفشل.

وفي إشارة إلى فشل أمریکا في تمدید الحظر التسلیحي علی ایران، لفت الرئيس روحاني إلى عدم مواكبة أي دولة لأمريكا بما في ذلك الصين وروسيا والاتحاد الأوروبي.

وسلط الضوء على انسحاب ترامب من الاتفاق النووي وفشل أمريكا في جميع مشاريعها السياسية في الأمم المتحدة، مؤكدًا أن الولايات المتحدة أخفقت في تحقیق أغراضها سياسياً ودولياً وقانونياً وأخلاقياً مائة بالمائة.
 

الشيخ حسن روحاني

إقرأ المزيد في: العالم