التطبيع خيانة

الخليج

حديث كويتي عن قرب حلّ الأزمة الخليجية

26/09/2020

حديث كويتي عن قرب حلّ الأزمة الخليجية

قال سفير الكويت في تركيا غسان الزواوي إن "تباشير انفراج الأزمة الخليجية تلوح بالأفق"، مشيرًا إلى أن بلاده كانت وما زالت تؤدي دور الوسيط.

ولفت الزواوي في حوار اعلامي إلى أن وجود أمين عام كويتي الجنسية لمجلس التعاون الخليجي نايف الحجرف يساهم في التواصل والتقدم لحل الأزمة، مضيفًا "بإذن الله سنقطف ثمار عمل الكويت للتواصل إلى اتفاق في المنطقة".

وحول العلاقة الأمنية والعسكرية بين الكويت وتركيا، أشار الزواوي إلى أن الأخيرة دولة متقدّمة في الصناعات العسكرية وعضو في حلف الناتو إضافة إلى أن الكويت الدولة الوحيدة التي يوجد بها مكتب لحلف الناتو ومن خارج المنظومة، وأردف "بالطبع يمكن الاستفادة من هذا كله، وتدريب أفراد القوات المسلحة الكويتية، وخلق مزيد من فرص التعاون بين البلدين في المجال العسكري والأمني وتبادل المعلومات والخبرات".

وفي تشرين الأول/ أكتوبر2018 وقعت الكويت وتركيا اتفاقية تعاون دفاعي عسكري مشترك بهدف تعزيز العلاقات الثنائية وتحقيق منظومة عمل موحدة وتبادل خبرات.

ومنذ 5 حزيران/ يونيو2017، يشهد مجلس التعاون الخليجي أكبر أزمة داخلية في تاريخه، حين أعلنت السعودية والإمارات والبحرين قطعًا شاملًا للعلاقات مع قطر.

الكويتالخليج

إقرأ المزيد في: الخليج

التغطية الإخبارية
مقالات مرتبطة