عاشوراء 2024

الخليج والعالم

الكويت تجدّد موقفها: لوقف فوري لإطلاق النار في غزة
20/01/2024

الكويت تجدّد موقفها: لوقف فوري لإطلاق النار في غزة

جدّدت الكويت موقفها المطالب بالوقف الفوري لإطلاق النار في قطاع غزة، وفتح المعابر لوصول المساعدات الإنسانية والإغاثية للقطاع، مشددة في الوقت ذاته على رفضها القاطع لمحاولة تهجير الشعب الفلسطيني خارج أرضه.

جاء ذلك في كلمة الكويت أمام الاجتماع الوزاري لحركة عدم الانحياز الـ19 في أوغندا، والتي ألقاها المندوب الدائم للدولة الخليجية لدى الأمم المتحدة السفير طارق البناي، وفقًا لوكالة الأنباء الكويتية "كونا".

وأوضح المندوب الكويتي أنّ "لا طريق للأمام إلّا بسلام كامل وشامل، من خلال ما تمّ إقراره والاتفاق عليه من قرارات الشرعية الدولية، إضافة إلى مبادرة السلام العربية لعام 2002، وصولًا لإقامة دولة فلسطين المستقلة ذات السيادة وعاصمتها القدس الشرقية على حدود عام 1967"، وفق تعبيره.

وأشار البناي إلى التزام بلاده بمبادئ حركة عدم الانحياز، والوقوف بشكلٍ جاد وواضح في وجه كل الانتهاكات السافرة بالأراضي الفلسطينية، مبيّنًا دعم الكويت الكامل لصمود الشعب الفلسطيني ومقاومته العدوان الغاشم من قِبل الاحتلال الإسرائيلي.

وأواخر تشرين الثاني/نوفمبر الماضي، انطلقت في الكويت حملات شعبية لإغاثة سكان قطاع غزة الذين يتعرّضون لحصار وعدوان صهيوني منذ 7 تشرين الأول/أكتوبر 2023.
 

الكويت

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم

التغطية الإخبارية
مقالات مرتبطة