ولادة الرسول وأسبوع الوحدة

العالم

إيران: بالرغم من الضغوطات .. مسيرة التنمية الصحية سجلت منحى تصاعديًا

17/09/2020

إيران: بالرغم من الضغوطات .. مسيرة التنمية الصحية سجلت منحى تصاعديًا

لفت الرئيس الايراني الشيخ حسن روحاني، إلى أنه على الرغم من كافة الضغوط الاقتصادية لكن مسيرة التنمية الصحية والعلاجية في البلاد خلال العام الحالي سجلت منحى تصاعديًا دون أي تراجع، وأضاف "نحن مصممون في غضون العام الحالي ومطلع العام القادم على إنشاء مستشفيات ومراكز علاجية بسعة 10 آلاف سرير في أنحاء البلاد".

كلام الرئيس الايراني جاء خلال مراسم افتتاح مجموعة من المشاريع الوطنية والبنيوية التابعة لوزارة الصحة وجمعية الهلال الأحمر الايراني في عدد من المدن والمحافظات.

وأعرب روحاني عن سعادته لافتتاح هذه المشاريع البنيوية، لكونها تساهم في توفير ظروف الرخاء وراحة المواطنين لا سيما في ضوء تفشي فيروس كورونا.

وتابع: "كما وعد وزير الصحة والعلاج والتعليم الطبي، سيتم بنهاية العام الحالي وخلال الأشهر الأولى من العام القادم تدشين مراكز علاجية ومستشفيات بسعة 10 آلاف سرير، وهي المشاريع التي قمنا بافتتاحها اليوم".

وأثنى روحاني على جهود وتضحيات كوادر التمريض والأطباء وجميع العاملين في الوسط العلاجي والطبي، سائلًا الباري تعالى بعلو الدرجات لشهداء السلامة الذين قدموا أرواحم خلال الأشهر الأخيرة فداء لسلامة أبناء الشعب الإيراني.

كما أشاد الرئيس روحاني بجهود العاملين لدى جميعة الهلال الأحمر الإيرانية، التي شهدت اليوم افتتاح 1400 مركز جديد لتوفير خدمات الانقاذ والاغاثة واحتواء الكوارث الطارئة في البلاد.

ودعا روحاني الجميع إلى التعاون مع الأطباء والممرضين وكافة العاملين في المراكز الصحية والعلاجية لتحقيق الإنجازات المنشودة في مجال حماية السلامة الصحية وعدم التخلف عن الدول المتقدمة في هذا الخصوص.

الشيخ حسن روحاني

إقرأ المزيد في: العالم

خبر عاجل