يوميات عدوان نيسان 1996

رياضة

لجنة الطوارئ في الاتحاد اللبناني تؤجل مباراة النجمة والعهد
08/12/2018

لجنة الطوارئ في الاتحاد اللبناني تؤجل مباراة النجمة والعهد

لجنة الطوارئ في الاتحاد اللبناني تؤجل مباراة النجمة والعهد

أعلنت لجنة الطوارئ في الإتحاد اللبناني لكرة القدم تأجيل المباراة المنتظرة بين ثنائي الصدارة النجمة والعهد والتي كانت مقررة مساء اليوم السبت بسبب سوء أرضية الملعب.
وأكدت أنه بعد معاينة الحكام لأرض الملعب تبين أنها لا تصلح لإقامة اللقاء وحالتها سيئة.
إشارة الى أن طاقم تحكيمي قبرصي سيقود اللقاء بعد أن حضر الجمعة من قبرص خصيصًا لهذه المهمة.
ولم تعلن اللجنة عن موعد آخر لإقامة اللقاء الذي يترقبه عشاق اللعبة.
وهنا يسمح لنا بالتساؤل لماذا لم تؤجل كافة مباريات الجولة خاصة وأن الملاعب التي جرت عليها مباريات الجمعة في صيدا وزغرتا كانت سيئة جدًا ولا تصلح لإقامة مباراة كما حال ملعب بحمدون اليوم.
والسؤال الآخر الذي يطرح طالما أن البلد مقبل على عاصفة أخرى الأسبوع المقبل ألم يكن باستطاعة المشرفين على ملعب المدينة الرياضية ذات العشب الطبيعي سحب المياه منه الآن لإقامة اللقاء، وسابقًا تغطيته لمنع تجمع المياه فيه قبل العاصفة علمًا بأن أرضية الملعب كما يقال بالعامية "معجونة عجن" نتيجة الامطار الغزيرة التي هطلت عليه لأيام.
وهل أن التأجيل سيمتد لما بعد مرحلة الذهاب التي يفترض أن تنتهي الأسبوع المقبل؟، قبيل سفر المنتخب للخضوع لمعسكر استعدادي في البحرين تمهيدًا لنهائيات كأس آسيا في كانون الثاني المقبل.
وكيف سيتم التعامل مع مسألة التأجيل في حال تكررت خاصة وأن لبنان ينتظر منخفضًا جويًا جديدًا الأثنين.
وهل سيقوم القيمون على ملعب المدينة الرياضية بسحب المياه منه وتغطيته لتهيئته لإقامة اللقاء الأسبوع المقبل إن قررت لجنة الطوارئ خوض اللقاء مطلع الأسبوع القادم. علمًا أنه تردد أن اللقاء سيقام عند الثالثة عصر الثلاثاء إلا أن الإتحاد نفى تحديد موعد مسبق.

طارق الثابت يستقيل من تدريب السلام زغرتا
قدم المدير الفني التونسي طارق الثابت استقالته من منصبه مدربًا لفريق السلام زغرتا عقب الخسارة القاسية التي تلقاها الفريق على أرضه أمام ضيفه الأنصار بستة أهداف لهدفين في افتتاح منافسات الجولة التاسعة، ما أدخل الفريق الشمالي جديًا في نفق الهبوط بعدما تجمد رصيده عند ثماني نقاط.
وقد قبلت الإدارة التي تدرس إمكانية تعيين مدرب أجنبي بديلاً مطلع الأسبوع المقبل.

الصفاء يواصل صحوته ويعمق جراح البقاع، والتضامن صور يطيح بالراسينغ
واصل الصفاء صحوته وحقق فوزه الثاني تواليًا وذلك على حساب ضيفه البقاع الرياضي بهدفين ليغادر المركز ما قبل الأخير، فيما استعاد التضامن صور نغمة الفوز وهزم ضيفه الراسينغ بهدفين.
نجح الصفاء بالظفر بالنقاط الثلاث وتعميق جراح البقاع الرياضي بعدما تغلب عليه بهدفين دون رد ضمن منافسات الجولة العاشرة في لقاء احتضنه ملعب بحمدون البلدي وسط ظروف مناخية صعبة ليرفع الأصفر رصيده إلى عشر نقاط ويتقدم مؤقتًا إلى المركز الثامن، فيما تجمد رصيد البقاع الأخير عند ست نقاط.
وعلى الرغم من البداية الجيدة للضيوف الذين هددوا عبر محمد باقر أيوب وجهاد أيوب مرمى الحارس أحمد تكتوك إلا ان كتيبة أميل رستم ردت بهدف رائع لمحمد شمس عند الدقيقة 25 من تسديدة من على حدود الجزاء لتستقر في مرمى الضيوف الذي سعوا للرد إلا ان الفرص ندرت  في الجزء الأول.
وفي الشوط الثاني واصل الصفاء ضغطه بحثاً عن هدف الأمان مع سعي الضيوف للتعديل وتشكيل الخطر على مرمى تكتوك الذي تعامل مع أكثر من كرة خطيرة قبل أن ينوب القائم عن الحارس الصفاوي في الذود عن المرمى، ليبقى التقدم بهدف لأصحاب الأرض قبل أن ينطلق البديل عمر الكردي الذي دخل المنطقة وارسل كرة جاهزة للمهاجم حسين العوطة التي أسكنها في المرمى قبل ثلث ساعة من النهاية ليضاعف تقدم أبناء وطى المصطيبة.
وفي المقابل، حاول الزوار تقليص النتيجة إلا أن القائم رد كرة إسماعيل فاضل لينتهي اللقاء بفوز صفاوي نظيف وثلاث نقاط غالية رفعته إلى المركز الثامن.
بدوره استعاد التضامن صور نغمة الفوز وهزم ضيفه الراسينغ بهدفين في لقاء احتضنه ملعب صور وسط غياب شبه تام لجمهور الفريقين وكان اللقاء جرى من دون جمهور ليرفع سفير الجنوب رصيده إلى 12 نقطة ليرتقي إلى المركز الخامس، بينما تجمد رصيد الراسينغ عند سبع نقاط في المركز ما قبل الأخير.
وقاد الغاني سيتفان سافرو كتيبة محمد زهير لتحقيق الفوز بتسجيله هدفين في مرمى الحارس هادي خليل بعد كرتين من المميز علي بحر في الدقيقتين 8 و83 في لقاء قلت خلاله الفرص على المرميين.

تعادل للاهلي النبطية والحكمة
أحرز البرج لقب بطل الذهاب بعدما أنهى الجولة الحادية عشرة والأخيرة بتعادل سلبي مع ضيفه المبرة في لقاء احتضنه ملعب الصفاء وتخلله توقف للقاء في أكثر من مناسبة بسبب رمي الزجاجات الفارغة على أرض الملعب ليرفع البرج الطامح بقيادة مدربه محمد الدقة للعودة لدوري الأضواء رصيده إلى 24 نقطة في القمة، بينما رفع المبرة رصيده إلى 14 نقطة في المركز التاسع.
وحسم التعادل بثلاثة أهداف لكل منهما لقاء الأهلي النبطية وضيفه الحكمة على ملعب كفر جوز ليتقاسم الفريقان نقاط اللقاء ويرفع كل منهما رصيده إلى 15 نقطة.

المتحد يفاجئ الهومنتمن ويهزمه ضمن دوري كرة السلة
فاجأ المتحد ضيفه الهومنتمن حامل اللقب وتغلب عليه 78 72 في مباراة مثيرة احتضنها ملعب الصفدي في افتتاح منافسات الجولة الخامسة.
وقد قاد مارفال هارس فريقه لتحقيق الفوز الثاني بعدما قلب أصحاب الأرض تأخرهم طوال الأرباع الثلاث إلى انتصار نهاية اللقاء.
ونجح الضيوف بفرض إيقاعهم منذ البداية حيث تقدموا 23 20 نهاية الربع الأول، واستمر التقدم في الربع الثاني وتوسع الفارق إلى ست نقاط 44 38 لصالح كتيبة جو مجاعص التي تابعت تفوقها في الربع الثالث الذي انتهى برتقاليًا بنتيجة 58 54، قبل أن يقلب هارس صاحب ال27 نقطة وزملاؤه الطاولة في الربع الأخير بفضل أداء دفاعي محكم وتنسيق هجومي ما ألحق الخسارة الأولى بحامل اللقب.
سجل مارفال هارس 27 نقطة للفائز، بينما اكتفى اللاعب كريس جونسون ب18 نقطة للضيوف.

الحكمة لن يخوض مباراة أطلس لغياب الجمهور
قرر الإتحاد اللبناني لكرة السلة إقامة مباراة الحكمة وضيفه الأطلس فرزل مساء الأحد على ملعب غزير بغياب الجمهور تنفيذًا لرغبة الإدارة المستقيلة والمعارضة الحكماوية ومرجعيات تمنت إقامة اللقاء بغياب الجمهور نظرًا لحالة الشحن والتشنج التي أصابت جمهور الاخضر المنقسم وخشية من حدوث صدامات.
من جهته، أعلن المدير الفني لفريق كرة السلة غسان سركيس أن اللاعبين والجهاز الفني لن يدخلوا الملعب في حال غياب الجمهور ولن يخوضوا اللقاء. وقال "المقاطعة ليست بسبب عدم قبضنا روابتنا ومستحقاتنا ونحن لم نقبضها وقد عدنا للتمارين بسبب الجمهور لأنه العامود الفقري للنادي وإن لم يكن موجودًا فنحن لن نكون". متمنيًا على جميع المراجع إعادة النظر بهذا القرار والسماح للجمهور بحضور اللقاء.

منتخب لبنان لكرة الصالات يسحق السعودية ويبلغ نهائيات بطولة آسيا
قطع المنتخب اللبناني لكرة قدم الصالات للشباب ورقة العبور إلى النهائيات الآسيوية التي ستقام في حزيران المقبل بعدما حقق فوزه الثاني في التصفيات التي تستضيفها الإمارات وذلك على حساب نظيره السعودي وبثمانية أهداف لهدفين ليحصد العلامة الكاملة بعدما اكتسح المنتخب الكويتي بسبعة أهداف لهدفين في الجولة الإفتتاحية في مدينة الفجيرة على مجمع زايد.

إقرأ المزيد في: رياضة

خبر عاجل