طوفان الأقصى

الخليج والعالم

روحاني: الأعداء حاولوا استهداف الاقتصاد الإيراني في بداية تفشي
25/08/2020

روحاني: الأعداء حاولوا استهداف الاقتصاد الإيراني في بداية تفشي "كورونا"

أكد رئيس الجمهورية الإسلامية الإيرانية الشيخ حسن روحاني أن "الأعداء كانوا يحاولون استغلال تفشي فيروس "كورونا" ليحيكوا مؤامرة ليتمكنوا من إغلاق جميع الأنشطة الاقتصادية في البلاد".

وأضاف روحاني  خلال مراسم تدشين مشاريع وطنية في مجال الصناعة والتعدين في محافظات يزد وفارس وكردستان، إن "الكثيرين شعروا بالغضب عندما أعلنا في منتصف نيسان/أبريل أنه يجب استئناف الأعمال التجارية وعندما أعلنا في بداية "كورونا" أنه لا ينبغي إغلاق وحدات الإنتاج".

وأشار إلى "أعمال التحريض التي مارستها وسائل الإعلام الأجنبية ضد إيران وترويجها لضرورة اغلاق البلاد مع بداية تفشي "كورونا"، قائلًا : "كانوا يريدون ادخال البلاد في أزمة وإغلاق كل شيء، تماماً مثل دول مشغليها التي اصطف فيها المواطنون في طوابير كبيرة للحصول على الخبز والمياه والوسائل الصحية، أرادوا أن يحدث في ايران الوضع نفسه".

من جهة اخرى، دشن روحاني اليوم الثلاثاء ثلاثة مشاريع وطنية في مجال الصناعة والتعدين في محافظات يزد وفارس وكردستان.

وتشمل المشاريع التي تم تدشينها وحدة إنتاج الحديد الإسفنجي في مجمع أردكان للصلب بمحافظة يزد بطاقة إنتاجية تبلغ نحو 960 ألف طن من الحديد الإسفنجي سنويًا، وخطة إنتاج الشاحنات القاطرة في مدينة شيراز بمحافظة فارس بطاقة إنتاجية 3 آلاف شاحنة قاطرة سنويًا، بالإضافة إلى مرحلة تطوير إنتاج السبائك الذهبية في مدينة قروه في إقليم كردستان بطاقة انتاجية سنوية 2 طن من سبائك الذهب.

الشيخ حسن روحانيفيروس كورونا

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة