رياضة

الرياضي يعزز صدارته لدوري كرة السلة.. ورادولوفيتش مدربا للمنتخب الأولمبي

20/01/2019

الرياضي يعزز صدارته لدوري كرة السلة.. ورادولوفيتش مدربا للمنتخب الأولمبي

الرياضي يكتسح هوبس ويعزز صدارته
عزز الرياضي صدارته لدوري كرة السلة بفوزه الكاسح على ضيفه هوبس 119 85 في لقاء احتضنه ملعب المنارة ضمن منافسات الجولة العاشرة ليرفع الأصفر رصيده إلى 19 نقطة في القمة، بينما تلقى هوبس خسارته السادسة ليرفع رصيده إلى 16 نقطة.
وعلى الرغم من البداية المتقاربة في الربع الأول إلا أن كتيبة أحمد فران نجحت بإنهائه متفوقة بفارق سبع نقاط 29 22.
قبل أن ينتفض أصحاب الأرض في الربع الثاني ويوسعوا الفارق إلى 20 نقطة لينتهي الشوط الأول 57 37.
وتواصل المد الهجومي لوصيف الموسم الماضي حيث دك سلة هوبس من مختلف الاتجاهات، ليتخطى الفارق 30 نقطة 89 56 قبل انطلاق الربع الأخير الذي تابع فيه رجال المنارة بسط سيطرتهم بالرغم من محاولات ويلي وارن وزملائه للعودة وتسجيلهم 29 نقطة في سلة الأصفر الذي أنهى المباراة بفارق 34 نقطة 119 85.

دومانيك جونسون لاعبا للرياضي
سيضم النادي الرياضي بيروت، متصدر دوري كرة السلة، اللاعب الأمريكي دومينيك جونسن قادما من الدوري الإيطالي إلى صفوفه بديلا من مواطنه كيفن غالواي، الذي لم يكن على قدر طموحات الجهاز الفني للأصفر، الذي يرى في جونسون لاعبا سيشكل إضافة لكتيبة أحمد فران خاصة أنه يمتاز بالتسديد وشغل المركزين 2 و3.

فوز لائحة الانقاذ برئاسة يحشوشي في انتخابات الحكمة
بعد ترحيل الانتخابات لأسبوعين بسبب عدم إكتمال النصاب، كما كان متوقعا، جرت عصر السبت انتخابات الهيئة الإدارية لنادي الحكمة التي تنافست فيها لائحتان، أولى مكتملة برئاسة نائب الرئيس الأسبق إيلي يحشوشي وأخرى مكونة من خمسة أعضاء وتضم  بعض شخصيات الإدارة المستقيلة حيث حققت لائحة الانقاذ فوزا كاسحا بعدما حصدت المقاعد السبعة.
وشارك في العملية الانتخابية 213 عضوا يحق لهم التصويت من أصل 263 مشتركا في الجمعية العمومية.
ونال داني شرابية 162 صوتا، وجورج بركات 160 صوتا وكميل سعادة 153 صوتا وإيلي يحشوشي 147 صوتا وسمير صالح 143 صوتا وإيلي رشدان 142 صوتا ورامي شدياق 139 صوتا.
بينما حصد روميو أبي طايع 73 صوت وكان أول الخاسرين تلاه مارك باتريك عون ب69 صوتا فمارك بخعازي ب67 صوتا.
ووزعت المناصب بعدما عقدت اللجنة الفائزة اجتماعها الأول.
واختير إيلي يحشوشي رئيسا والقاضي داني شرابية نائبًا أول للرئيس ورامي شدياق نائبًا ثانيًا وجورج بركات أمين صندوق ورئيس لجنة كرة السلة وسمير صالح عضو ونائب رئيس كرة السلة، وكميل سعادة أمينا للسر ورئيس لجنة كرة القدم إيلي رشدان عضوا ونائبا لرئيس لجنة كرة القدم.

رادولوفيتش مدربا للمنتخب الأولمبي
على بعد شهرين من إنطلاق التصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات أمم آسيا، قرر الإتحاد اللبناني لكرة القدم تعيين المونتناغري مدراك رادولوفيتش مديرا فنيا للمنتخب الأولمبي، الذي سيخوض التصفيات إلى جانب منتخبات الإمارات والسعودية ومالديف إبتداء من 22 آذار المقبل.
ويتوقع أن يتم إستدعاء اللاعبين الأسبوع المقبل لمباشرة التدريبات.

النجمة يعود إلى ملعب صيدا البلدي
بعد قرار منع النجمة من خوض أي مباراة على ملعب صيدا البلدي إثر أحداث الشغب التي حصلت من قبل جمهور النادي عقب مواجهة الفريق أمام العهد في الدوري والتي انتهت بثلاثية عهداوية.
زار رئيس نادي النجمة أسعد الصقال رئيس بلدية صيدا محمد السعودي لمناقشة أزمة المنع، شارحا وجهة نظر النادي ليعود السعودي ليوافق السعودي على استضافة مباريات النجمة مجددا.
وتوجه الصقال بالشكر للسعودي على قراره الجديد، مؤكدا حرص النجمة المستمر على التعاون مع البلدية من أجل مصلحة كرة القدم.

الأنصار يكتسح البقاع الرياضي والنجمة يهزم طرابلس وديا
ضمن استعداداتهما لإنطلاق مرحلة الأياب الأسبوع المقبل، حقق الأنصار فوزا كبيرا على البقاع الرياضي برباعية نظيفة وذلك في اللقاء الذي جمع الفريقين على ملعب بئر حسن دون جمهور.
وأحرز أهداف الأخضر حج مالك هدفا والوافد الجديد سوني سعد هدفين ودانيال أبو فخر.
وتغلب النجمة على مضيفه طرابلس الرياضي بثلاثة أهداف لهدف.

ليفربول يعزز صدارته للدوري الممتاز، وسقوط وتشلسي وفوز لليونايتيد
عزز ليفربول صدارته للدوري الإنجليزي الممتاز بعد فوزه المثير على ضيفه كرستل بالاس بأربعة أهداف لثلاثة، بفضل المصري محمد صلاح الذي سجل ثنائية ضمن منافسات الأسبوع الثالث والعشرين ليرفع الردز رصيده إلى 60 نقطة.
وعاجل الزوار أصحاب الأرض عبر تاوساند بهدف السبق عند الدقيقة 34، وادرك ليفربول التعادل عن طريق النجم المصري محمد صلاح بداية الشوط الثاني وأضاف البرازيلي رابارتو فارمينيو الهدف الثاني لكتيبة كلوب عند الدقيقة 53، ليعيد جيمس النتيجة للتعادل عند الدقيقة 65، وعاد محمد صلاح ليوقع على الهدف الثالث قبل ربع ساعة من النهاية قبل أن يعزز ساديو ماني النتيجة لأصحاب الدار في الوقت البديل قبل أن يقلص ماكس مايا النتيجة مجددا للضيوف لينتهي اللقاء بفوز ثمين لأبناء الليفر.
وحسم ارسنال دربي لندن بالفوز على ضيفه تشلسي بهدفين للفرنسي الكساندر لاكازت والكوسانلي في الدقيقتين 14 و39 على ملعب الإمارات، ليقلص الفارق مع البلوز الرابع إلى ثلاث نقاط بعد أن رفع رصيده إلى 44 نقطة متقدما بفارق الأهداف عن مانشستر يونايتيد السادس والذي تابع مسلسل انتصاراته ليهزم ضيفه برياتون بهدفين لهدف.. وأحرز الفرنسي بول بوكبا الهدف الأول للشياطين الحمر من علامة الجزاء وأضاف المهاجم ماركوس راشفورد الهدف الثاني، قبل أن يقلص الزوار النتيجة عبر باسكال قبل النهاية بقليل.
وفي باقي النتائج تعرض لستر سيتي لهزيمته الثانية تواليا على حساب مضيفه وليفرهامتن بأربعة أهداف لثلاثة بفضل ثلاثية ديوغو.
وحقق بورنسموث فوزه الأول في خمس مباريات بفوزه على ضيفه وستهام بهدفين دون رد، وتغلب ساوثهامتن على إفرتون بهدفين لهدف، وسحق نيوكاسل ضيفه كاردف بثلاثية.

ريال مدريد يطيح بإشبيليا، وفوز لجاره اتلاتيكو في الدوري
قلص اتلاتيكو مدريد الفارق مؤقتا مع برشلونة المتصدر إلى نقطتين بفوزه الكبير على ضيفه هواسكا بثلاثية، ليرفع الاتلايتكو رصيده إلى 41 نقطة.
وفك ريال مدريد الشراكة مع إشبيليا بالمركز الثالث بفوزه على ضيفه الأندلوسي بهدفين للبرازيلي كازيمارو والكرواتي لوكا مودرتش في الدقيقتين 78 و90 ليرفع الملكي رصيده إلى 36 نقطة متقدما بثلاث نقاط عن إشبيليا الذي هبط إلى المركز الرابع.
وتغلب فالنسيا على مضيفه سلتافيكو بهدفين لهدف.

فوز لدورتموند ومنشنكلادباخ في الدوري الألماني
حافظ بروسيا دورتموند المتصدر على فارق النقاط الست التي تفصله عن ملاحقه باير ميونخ بفوزه التاريخي والصعب على مضيفه لايفزتش بهدف للبلجيكي فيدسل، ليحقق الأسود فوزهم الأول على ملعب ريدبول ارينا ويرفعوا رصيدهم إلى 45 نقطة في القمة بعد 18 جولة على البداية وتكبد لايفزتش خسارته الأولى على أرضه هذا الموسم.
وحقق بروسيا منشنكلادباخ الفوز على مستضيفه باير ليفركوزن بهدف.
وتغلب انترخفرانكفورت على فرايبورغ بثلاثة أهداف لهدف، واستعاد فاردر بريمان نغمة الفوز بإسقاطه هانوفر بهدف.
وفاز ماينز على إشتودغارات بثلاثة أهداف لهدفين.

روما يهزم تورينو، وتعادل للانتر
سقط انتر في فخ التعادل السلبي أمام ضيفه ساسولو.. وعلى الرغم من محاولات أصحاب الأرض عبر الأرجنتيني ماورو إيكاردي إلا ان دفاع الضيوف استبسل مع الحارس ليرفع الانتر رصيده إلى 40 نقطة في المركز الثالث، بينما رفع ساسولو رصيده إلى 26 نقطة.
وتغلب روما على ضيفه تورينو بثلاثة أهداف لهدفين في إفتتاح منافسات الأسبوع العشرين من الكالتشو، ويدين ذئاب العاصمة بالفوز للمهاجم استيفان الشعراوي صاحب الهدف القاتل قبل 17 دقيقة من النهاية.
وهزم بارما اودونازي بهدفين لهدف.

باريس سانجرمان يكتسح كانغا بتسعة أهداف
ثئر باريس سانجرمان متصدر الدوري الفرنسي لكرة القدم من ضيفه كانغا، الذي أقصاه من مسابقة كأس الرابطة بعدما اكتسحه بتسعة أهداف نظيفة ليحقق فريق العاصمة الفوز لأكبر في تاريخه ضمن مسابقة الدوري.
وتناوب على تسجيل أهداف سانجرمان كل من النجم الفرنسي كليان إمبابي والإيرغوياني اديسون كفاني بثلاثة وأضاف البرازيلي نيمار هدفين واختتم طوماس مونيي المهرجان.

إقرأ المزيد في: رياضة

خبر عاجل