طوفان الأقصى

رياضة

الاتحاد الأوروبي يضع خارطة طريق لمستقبل الموسم الكروي
25/04/2020

الاتحاد الأوروبي يضع خارطة طريق لمستقبل الموسم الكروي

وضع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم خارطة طريق للاتحادات الوطنية حول مستقبل الموسم الكروي الحالي.
ومنح "اليوفا" عدة خيارات تبدأ من إكمال الموسم وحتى الغائه، لكن شريطة الاستناد إلى الجدارة الرياضية في اختيار الفرق المتأهلة إلى البطولتين الأوروبيتين الموسم المقبل.
وحث الاتحاد القاري الاتحادات الوطنية ورابطات الدوريات لاستكشاف جميع الخيارات الممكنة لاستكمال الموسم، ولعب جميع المسابقات المحلية، التي تقود للتأهل للبطولات الأوروبية حتى نهايتها الطبيعية.
فيما منح المرونة الكاملة لاكمال الموسم بأي طريقة ممكنة سواء عبر لعب ما تبقى من مباريات حتى نهاية الموسم، أو عن طريق نظام المباريات الاقصائية أو غير ذلك من الطرق الأخرى التي تراها الدول مناسبة، لكن شدد "اليوفا" على صحة جميع اللاعبين والمشاركين والجماهير في هذه المرحلة في ظل تفشي كوفيد 19.
وحددت الهيئة الناظمة لكرة القدم في أوروبا مسار ثاني هو الجدارة الرياضية في حال لم يكن اكمال الموسم ممكنًا، بالاستناد إلى نتائج الموسم الحالي، حيث سيقبل "اليوفا" انهاء الموسم في أي دولة تقدم ما يراه اسبابا مشروعة لإنهاء الدوري المحلي، على غرار عدم القدرة على احتواء الوباء أو المشاكل المادية التي قد تسبب ضررًا مستقبليًا على الموازنات المالية للاتحادات والأندية، مع اعتبار الترتيب الحالي نهائيًا واستخدامه كأساس لتحديد الفرق المتأهلة إلى دوري الأبطال والدوري الأوروبي.

الدوري الألماني في التاسع من أيار إذا سمحت الحكومة
من جهتها، أعلنت رابطة الدوري الألماني لكرة القدم استعدادها لاستئناف المنافسات في التاسع من أيار، في حال سمحت الحكومة الألمانية بذلك.
وكان الدوري قد علق بسبب تفشي جائحة كورونا، التي أدت لتعليق كافة الأنشطة في البلاد.
وأكد الإتحاد الألماني جاهزيته لاستئناف الدوري في التاسع من أيار مايو المقبل، بعدما باشرت الأندية تدريباتها، متبعة أقصى التدابير الاحترازية لمواجهة فايروس كورونا.
ولفت الاتحاد إلى أن عودة الدوري إنقاذ لبعض الأندية، بالرغم من اللعب بغياب الجمهور، وهو الأمر الممكن حاليًا،.ورد رئيس الإتحاد الألماني كرستيان زايبرت تحديد موعد محدد واتخاذ قرار نهائي بشأن معاودة الدوري للحكومة وأجهزة الدولة، فهي ليست من اختصاص الاتحاد.

الاتحاد الإيطالي يمدد الموسم إلى الثاني من آب
بدوره، أعلن الاتحاد الإيطالي لكرة القدم أنه يعتزم تمديد الموسم حتى الثاني من آب المقبل، بعدما كان سابقًا، ينتهي في الثلاثين من حزيران، وذلك من أجل إنهاء الدوري بعد توقف المنافسات بسبب وباء كورونا.
وأكد الاتحاد أنه  يعتزم اتخاذ قرار ارجاء الموسم الحالي المعلق، منذ التاسع من آذار، بعدما شددت أندية الدوري على ضرورة إنهاء الموسم المعلق إذا سمحت لها السلطات بذلك.

هل ينضم فارنر إلى ليفربول؟
الى ذلك، أبدى هداف ونجم "لافيزتش" الألماني تيمو فارنر موافقته على الانتقال إلى نادي ليفربول الإنجليزي الذي يتعين عليه دفع قيمة الشرط الجزائي البالغة 60 مليون يورو، قبل الخامس عشر من حزيران المقبل للظفر بخدمات المهاجم الموهوب.

 

إقرأ المزيد في: رياضة

خبر عاجل