موقع طوفان الأقصى

الخليج والعالم

الرئيس الايراني: اطلاق القمر الصناعي
24/04/2020

الرئيس الايراني: اطلاق القمر الصناعي "نور" الى الفضاء نجاح وطني قيم

هنّأ الرئيس الإيراني الشيخ حسن روحاني بالإنجاز الذي تحقق من قبل الخبراء الشباب في الحرس الثوري في إطلاق القمر الصناعي "نور-1" الى الفضاء، معتبرًا هذا الانجاز نجاحًا قيمًا ووطنيًا.

وفي حواره مع القائد العام للحرس الثوري اللواء حسين سلامي، أشاد رئيس الجمهورية الايرانية بالمواكبة والتعاون المؤثر من جانب قوات حرس الثورة الإسلامية خاصة التعبويين في مكافحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد -19) في البلاد ومن ضمن ذلك تقديم الخدمات الصحية في إطار مشروع الفحص الطبي للكشف عن الإصابة بالفيروس ووضع الإمكانيات الطبية والصحية تحت التصرف لمعالجة المصابين، وقال "هناك تضامن ووحدة وتلاحم بشكل ممتاز في البلاد لمكافحة فيروس كورونا مما ساعد بصورة مؤثرة في هذا السياق إلى جانب قدرات وفاعلية الكوادر الطبية والصحية".

وأكد أن الوحدة والتلاحم بين جميع القوى في مواجهة كورونا أدت إلى طمانة الشعب في هذه الظروف الصعبة وعلينا بذل الجهود للاستفادة من هذه الأجواء لتحقيق النجاح في سائر المجالات، وأضاف "إن الجهود الجماعية المنسقة ومن دون توتر بين جميع القوى إلى جانب بعضها بعضًا مؤشر إلى قدرات وفاعلية الدولة في مواجهة فيروس تفشى في دول العالم".

وأشار الشيخ روحاني إلى بعض التحركات الأجنبية في المنطقة وضرورة الحفاظ على اليقظة أمام هذه التحركات، وأضاف إنّ "القدرات والطاقات والجهوزية الدفاعية للقوات المسلحة في البلاد خاصة حرس الثورة الاسلامية في إطار الحفاظ على الأمن والاستقرار ومكافحة الارهاب في المنطقة حظيت على الدوام بترحيب أحرار العالم".

من جانبه، أشاد القائد العام للحرس الثوري في هذا الحوار باهتمام رئيس الجمهورية بنجاح الحرس الثوري في إطلاق القمر الصناعي "نور1" وأعرب عن أمله بأن نشهد عبر استمرار هذا المسار المزيد من المنجزات والنجاحات في المجال الدفاعي.

وقدّم اللواء سلامي عرضًا لأنشطة وإجراءات الحرس الثوري في مجال مكافحة فيروس كورونا في البلاد والمواكبة مع سائر الأجهزة في هذا المسار، وقال إنّ "الحرس الثوري ومنذ البداية عبأ جميع طاقاته لمواجهة فيروس كورونا في البلاد وسيبقى إلى جانب الشعب وجميع القطاعات التي تقدم الخدمات للشعب حتى القضاء الكامل على هذا المرض".

وأكد إننا "اليوم بحاجة إلى الوحدة والتضامن في البلاد أكثر من أي وقت آخر"، وقال إن "الحرس الثوري على استعداد تام على الدوام لمواجهة أطماع الأعداء ومكافحة الارهاب وتوفير الاستقرار والأمن المستديم في المنطقة".

الشيخ حسن روحاني

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم