الوقاية من كورونا 9

العالم

روحاني: المزاعم الأمريكية بمساعدة إيران لمكافحة كورونا ليست سوى أكاذيب

23/03/2020

روحاني: المزاعم الأمريكية بمساعدة إيران لمكافحة كورونا ليست سوى أكاذيب

أكد الرئيس الإيراني حسن روحاني أن المزاعم الأمريكية في مساعدة إيران لمكافحة كورونا ليست إلّا أكاذيب كبرى، مشددًا على أن الولايات المتحدة تتحمّل مسؤولية النقص الموجود في بعض المجالات ومسؤولة عن أكبر الجرائم في المنطقة.

وخلال اجتماعٍ للحكومة الإيرانية صباح اليوم بمناسبة العام الجديد، لفت روحاني إلى أن الأمريكيين الذي وصفهم بـ"المحتالين" يتصورون أن العالم سيستمع إلى ادعاءاتهم الواهية، مُطمئنًا الشعب الإيراني الى أن العمل على ضمان سلامته وتوفير حاجاته یمثلان الهاجس الاول لدی الحكومة وجميع مؤسّساتها والقوات المسلحة.

وأشاد روحاني بالتزام أبناء الشعب الإيراني بتوصيات اللجنة الوطنية لمكافحة فيروس "كورونا" وإرشادات وزارة الصحة في هذا المجال.

وقال إن الشعب الايراني التزم بتطبيق الحجر الصحي في المنازل، معتبرًا البقاء في البيت أفضل سبيلٍ للتسريع بعودة الحياة الی طبيعتها.

الرئيس روحاني شكر المنتجين والذين يُضحّون بصحتهم لتأمين حاجات الناس، مشدّدًا على أن الذين يعملون في المستشفيات هم جسد التضحية الكبری.

وفی جانب اخر من تصریحاته، قال روحاني "إننا نعیش ظروفا افضل مقارنة مع باقي دول العالم حتى الدول المتقدمة من ناحية تأمين الحاجات الضرورية والصحية وتوفير ما يكفي من الأسرّة داخل المستشفيات".

وثمّن جهود وسائل الاعلام ومنظمة الإذاعة والتلفزيون لتوعية الشعب، وأكد ضرورة التآزر والتعاون والتنسيق بین جمیع أبناء الشعب الايراني لتجاوز هذه الايام الصعبة، وقال "سنتجاوز هذه الأيام.. هذه المشكلة (انتشار فيروس كورونا) أزمة اجتاحت العالم وحلها يتطلب مساعي الجميع".

وأشار الى إطلاق اسم النهضة الانتاجية على العام الجديد الايراني الذي بدأ في 20  آذار/مارس 2020، مضيفًا أنه "يجب استثمار كافة طاقاتنا وامكانياتنا لتحقيق التنمية والتقدم في البلاد".

وذكّر بأن آية الله العظمى الإمام السيد علي الخامنئي أكد  خلال السنوات الاخيرة القضايا الاقتصادية والنهضة الانتاجية، وأن الحكومة بذلت قصاری جهودها في العام الماضي للانعاش الاقتصادي.

الولايات المتحدة الأميركيةالجمهورية الاسلامية في إيرانالشيخ حسن روحاني

إقرأ المزيد في: العالم

التغطية الإخبارية
مقالات مرتبطة

خبر عاجل