رياضة

تبرعات رياضية لمكافحة كورونا.. والألعاب الأولمبية إلى التأجيل

23/03/2020

تبرعات رياضية لمكافحة كورونا.. والألعاب الأولمبية إلى التأجيل

على الرغم من الأزمة الاقتصادية والمالية وتوقف النشاط الرياضي منذ أكثر من خمسة أشهر وتفعيلا للجهود الآيلة لمكافحة انتشار وباء كورونا سارع عدد من رؤساء أندية كرة القدم حاليا وسابقين إلى رئيس الإتحاد اللبناني لكرة السلة أكرم الحلبي للتبرع لمستشفى رفيق الحريري والصليب الأحمر ومستشفيات عدة أخرى إضافة لتقديم مساعدات للعوائل المحتاجة والتي فقدت أعمالها في ظل حالة الشلل التي تضرب الاقتصاد اللبناني جراء إعلان التعبئة العامة وعدم الخروج من المنازل.

وفاقت التبرعات الرياضية مبلغ 600 مليون ليرة على رأسها تبرع الرئيس السابق لنادي التضامن صور محمد مديحل الذي قدم 300 مليون ليرة إلى مبالغ أخرى قدمها رؤساء النجمة أسعد الصقال ورؤساء سابقين لأنديتهم هم نبيل بدر وشريف وهبة وعدنان ياسين.

فيما تبرع رئيس الإتحاد اللبناني لكرة السلة بمبلغ 50 مليون ليرة.

 

الألعاب الأولمبية إلى التأجيل

لم يستبعد رئيس الوزراء الياباني تشنزو ابي تأجيل الألعاب الأولمبية الصيفية التي كان مقرر اقامتها في العاصمة توكيو في تموز المقبل بسبب ارتفاع الأصوات الداعية للتأجيل بسبب انتشار وباء كورونا في العالم.

وولفت إلى أن تأجيل الألعاب قد يصبح خيار.

ونقل مصدر مقرب من اللجنة الأولمبية الدولية أنها ستمهل نفسها مدة أربع أسابيع لاتخاذ قرار بشأن مصير الأولمبياد في ظل تصاعد الدعوات الداعية للتأجيل.

وأعتبر رئيس اللجنة الألماني طوماس باخ أن الوقت مازال مبكرا للبت بمصير الألعاب.

 

الإتحاد الدولي يؤجل قرعة الأولمبياد بسبب كورونا

خاطب الإتحاد الدولي لكرة القدم كافة المنتخبات المتأهلة إلى الألعاب الأولمبية في توكيو 2020 بتأجيل قرعة المجموعة جراء انتشار وباء كورونا.

 

الدوري الإنجليزي إلى حزيران 

كشفت صحيفة تالغراف البريطانية عن اتجاه رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم لإعادة قطار الدوري إلى الدوران مطلع حزيران المقبل بعد أن توقف في بريطانيا بسبب تفشي وباء كورونا.

وسيتم استكمال المراحل التسع المتبقية خلال ستة أسابيع على أن ينطلق الموسم المقبل في الثامن من آب.

والسيناريو يعد الافضل في ظل الخسائر التي تتكبدها الأندية وهي تواصل دفع الرواتب للاعبيها بالرغم من توقف النشاط.

 

كيميتش وغوراسكا يطلقان حملة لمواجهة كورونا

"نحن نركل كورونا" حملة أطلقها الثنائي الدولي الألماني كيميتش وغورتسكا لاعبي بايرن ميونخ لجمع التبرعات لمواجهة فايروس كورونا المستجد وقد جمع اللاعبين حوالي مليوني ونصف المليون يورو في الأيام الأولى وقد انضم هداف النادي البفاري الدولي البولندي ليفدانوفسكي متبرعا بمليون يورو في إطار الحملة لمواجهة تفشي الوباء في البلاد.

 

أندية البرازيل تضع ملاعبها في خدمة السلطات لمكافحة كورونا

وضعت أندية البرازيل الكبرى ملاعبها بتصرف السلطات الصحية لتحويلها إلى مستشفيات وعيادات ميدانية بهدف مكافحة وباء كورونا المستجد.

 

الإتحاد الآسيوي يعمل من المنزل

أكد رئيس الإتحاد الآسيوي لكرة القدم سلمان بن ابراهيم آل خليفة استمرار عمل إدارة الإتحاد من المنزل وهو سيستمر لتلبية احتياجات كافة الإتحادات الوطنية والإقليمية.

وطلب رئيس الإتحاد صرف جميع المدفوعات المعتمدة ضمن برنامج المساعدات المالية للإتحاد بصورة عاجلة.

كرة القدم

إقرأ المزيد في: رياضة