طوفان الأقصى

الخليج والعالم

لاريجاني: لتأسيس مجلس لوجستي يدعم قرارات لجنة مكافحة كورونا الوطنية
09/03/2020

لاريجاني: لتأسيس مجلس لوجستي يدعم قرارات لجنة مكافحة كورونا الوطنية

أكد رئيس مجلس الشورى الاسلامي  الإيراني علي لاريجاني على ضرورة تأسيس مجلس لوجستي بهدف دعم قرارات اللجنة الوطنية المعنیة بمكافحة فيروس كورونا على صعيد البلاد.

تصريح لاريجاني جاء خلال لقاء مع الصحفيين حول اجتماع لجنة الصحة النيابية اليوم الاثنين بحضور وزير الصحة والعلاج والتعليم الطبي سعيد نمكي؛ مبينًا انه تم خلال هذا الاجتماع التاكيد على رئيس الجمهورية بتأسيس مجلس لوجستي يعمل على دعم قرارات وبرامج اللجنة الوطنية لمكافحة كورونا والزام الجهات الاخرى جميعًا بالتعاون معه.

واوضح لاريجاني، ان الاجتماع ترأسه وزير الصحة حيث قدم تقريرًا حول الاجراءات المتخذة لدى اللجنة الوطنية لمكافحة فيروس كورونا، وسط اقتراحات كثيرة من جانب اعضاء اللجنة ونواب البرلمان حول سبل الخروج من الازمة الراهنة في البلاد.

وتم التاكيد خلال اجتماع لجنة الصحة النيابية ايضًا، بحسب لاريجاني، على اتخاذ المخاطر الناجمة عن فيروس كورونا بعين الاعتبار وتظافر الجهود بين المراكز الحكومية وغير الحكومة والشعب لتنفيذ قرارات اللجنة الوطنية المسؤولة عن مواجهة هذا المرض.

وفيما نوه بتعاون القوات المسلحة وجهوزيتها التامة للحدّ من تفشي الفيروس؛ قال لاريجاني ان هذه القوات ستشارك بدورها في دعم قرارات اللجنة الوطنية لمكافحة فيروس كورونا ايضًا.  

من جهته، اعلن مدير مركز الاعلام بوزارة الصحة والعلاج والتعليم الطبي الايراني کیانوش جهانبور بأن عدد الوفيات في البلاد بسبب كورونا ارتفع الى 237 والمصابين 7161 والمتعافين 2391 حالة.

وقال كيانوش جهانبور في تصريح صحفي اليوم الاثنين انه وفقا للنتائج المختبرية فقد تم خلال الساعات الـ 24 الماضية تسجيل 595 حالة جديدة للاصابة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) ليرتفع اجمالي عدد المصابين في البلاد الى 7161 لغاية الان.

واضاف، للاسف توفي خلال الساعات الـ 24 الماضية 43 من المصابين بفيروس كورونا المستجد ليرتفع اجمالي عدد المتوفين بسبب هذا الفيروس الى 237 شخصا.

واشار الى انه لحسن الحظ ان اجمالي عدد المتعافين من كورونا قد بلغ 2391 شخصًا.

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم