طوفان الأقصى

الخليج والعالم

روحاني: الشعب الإيراني قادر على الصمود والممانعة في مواجهة الغطرسة الامريكية
28/01/2020

روحاني: الشعب الإيراني قادر على الصمود والممانعة في مواجهة الغطرسة الامريكية

قال الرئيس الإيراني، الشيخ حسن روحاني، أن الشعب الإيراني تحلى بالمقاومة والصمود رغم اجراءات الحظر الجائرة على مدى العامين الماضيين، وأن هذا الشعب قادر على الصمود والوقوف بوجه الغطرسة الأمريكية.

وفي كلمة القاها بمراسم افتتاح الوحدة الثانية من محطة التصفية السابعة في العاصمة طهران، اليوم الثلاثاء، قال روجاني "نحن على وشك إجراء انتخابات مهمة ووطنية كبرى، في 21 شباط/فبراير القادم، نأمل أن يدلي جميع أفراد شعبنا باصواتهم في صناديق الاقتراع والمشاركة والعمل معا لأن هذه الانتخابات ستنعكس ايجابا على سياساتنا الإقليمية والعالمية وعلى قوتنا الوطنية".

الرئيس الإيراني أضاف "لم يعتقد أحد أن شعبنا سيقاوم ، فقد أخبرني اثنان من القادة الأوروبيين أن ترامب أخبرنا أن ننتظر ثلاثة أشهر حتى تنهار الجمهورية الإسلامية وينتهي كل شيء، موضحا ان هؤلاء الحمقى والمتخبطون لايعرفون المنطقة ولا يعرفون الشعب الإيراني ولا يعرفون مدى أهمية الاستقلال لشعبنا".

ونوّه روحاني إلى أن الشعب الإيراني الذي واجه سنوات من القمع والاستبداد والإذلال في فترة النظام الملكي البائد، وقدم الشهداء للدفاع عن استقلاله وديمقراطيته وسيادته الوطنية، قادر اليوم على الصمود والممانعة في مواجهة الغطرسة الامريكية.

كما أكد بأنه قلما هناك دولة في المنطقة لم يطالها الظلم والحظر الامريكي، لافتا إلى ممارسة الادارة الامريكية للاضطهاد بحق شعوب العراق وأفغانستان واليمن، مؤكدا أن "شعوب المنطقة من لبنان وسوريا والعراق واليمن، جميعها وقفت وصمدت أمام الغطرسة الامريكية وباذن الله سيكون النصر حليفها".

الشيخ حسن روحاني

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم