طوفان الأقصى

رياضة

طرابلس يشارك.. شباب الساحل يمتنع والتضامن يعود والنجمة يتريث
15/01/2020

طرابلس يشارك.. شباب الساحل يمتنع والتضامن يعود والنجمة يتريث

فاجأت إدارة نادي شباب الساحل الوسط الكروي بالإعلان عن عدم مشاركة الفريق في الدوري الاختياري لكرة القدم.
وأشار النادي في بيان أصدره إلى أن موقف النادي كان واضحًا منذ البداية بمعارضته لإلغاء مبدأ الهبوط للدرجات الأدنى وإلى منح الحق للنادي بالمشاركة من عدمه.
واعتبرت الإدارة أن النظام المطروح سيؤثر على مستوى اللعبة في لبنان ويلغي روح التنافس.
وقدمت الإدارة اعتذارًا لجمهورها وجمهور اللعبة عن عدم المشاركة، معلنة التزامها بدفع مستحقات اللاعبين والجهاز الفني حتى نيسان المقبل حسب الاتفاق المبرم مع اللاعبين والمدير الفني محمود حمود.
وعاد نادي التضامن صور عن قراره بعدم المشاركة الذي كان قد أعلنه ببيان رسمي، ليعود عبر رئيسه صائب بواب ويعلن عن مشاركة سفير الجنوب بعد ضغوط مارست من قبل اللاعبين والجمهور.
من جهته، أعلن البرج عن مشاركته في المنافسات المزمع إطلاقها الشهر المقبل.
بدوره، أكد طرابلس مشاركته في الدوري بعد اجتماع عقده مسؤول اللجنة الفنية فادي عياد ومدير الفريق كلود خرما مع اللاعبين الذين تفهموا الوضع وتنازلوا عن جزء من رواتبهم نتيجة الظروف الاقتصادية الصعبة.
وأعلن نائب رئيس نادي الصفاء أكرم شيا مشاركة الأصفر في البطولة بعكس شباب البرج، الذي أشار أمين صندوقه علي سليم إلى أن النادي غير قادر على المشاركة وسيرسل كتابًا للإتحاد لإبلاغه بهذا الموقف.
وينتظر أن يعلن نادي النجمة موقفه خلال مؤتمر صحافي يعقده رئيس النادي أسعد الصقال علمًا أن المعلومات تفيد بمشاركة النبيذي وفق ضوابط معينة.

ربيع عطايا إلى الدوري الماليزي
من جهته، اقترب نجم العهد والمنتخب الوطني ربيع عطايا من الاحتراف مع أحد الأندية الماليزية، حيث يرتقب خلال الأيام القليلة المقبلة، أن يوقع لاعب العهد الذي سبق له الاحتراف في العراق وإيران عقدًا ينضم بموجبه إلى أحد الأندية المنافسة، علمًا أن الدوري ينطلق في آذار المقبل.
وسيكون عطايا رابع لاعب يغادر كتيبة باسم مرمر بعد الحارس مهدي خليل المنتقل إلى ذوبهان الإيراني والمدافع السوري أحمد الصالح الذي انضم للعربي الكويتي والتونسي أحمد لعكايشي الملتحق بالشيحانية القطري.
وثمة معلومات تحدثت عن رحيل اللاعب محمد حيدر إلى الرمثا الأردني.

النجمة يفسخ عقد عظيمة بالتراضي
بدوره، أعلن نادي النجمة فسخ عقد مديره الفني محمد عبد العظيم عظيمة بالتراضي، نتيجة الظروف الحاصلة في البلاد، وتوجه المدرب المصري بالشكر لإدارة النجمة وجمهور الفريق، متمنيًا أن يعود إلى لبنان بوضع افضل لهذا البلد.

رادولوفيتش مدربا لمهدي خليل
الى ذلك، تعاقد نادي ذوبهان أصفهان الإيراني مع المدرب المونتنغري مدراك رادولوفيتش ليكون مديرًا فنيًا للفريق الإيراني.
وسبق لرادولوفيتش أن اشرف على المنتخب اللبناني لكرة القدم ليشرف على تدريب الحارس الدولي اللبناني مهدي خليل.

كريم عزالدين مع بيروت
وفي دوري كرة السلة، يشارك لاعب الارتكاز اللبناني كريم عزالدين مع فريق بيروت في دورة دبي الدولية الحادية والثلاثين لكرة السلة التي تنطلق في الثالث والعشرين من الجاري بعد موافقة الشانفيل على إعارته.

الفيبا يعاقب الهومنتمن
من جانبه، فرض الاتحاد الدولي لكرة السلة مزيدًا من العقوبات على الهومنتمن اللبناني لتخلفه عن دفع مستحقات متوجبة للاعبين ليمنع الفيبا الفريق البرتقالي من التعاقد مع أي لاعب خلال الفترة المقبلة.
علمًا أن الضبابية تسود مستقبل اللعبة بعد الأزمة الحاصلة وتوقف النشاط منذ ثلاثة أشهر.

الدوري اللبناني لكرة القدم

إقرأ المزيد في: رياضة

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة