خطاب 13/12/2019

 

رياضة

ليفربول يهزم السيتي ويعزز هيمنته على صدارة الدوري الانكليزي

10/11/2019

ليفربول يهزم السيتي ويعزز هيمنته على صدارة الدوري الانكليزي

عزز ليفربول صدارته للدوري الإنجليزي الممتاز بعدما حسم قمة الجولة الثانية عشرة بفوزه على حامل اللقب وضيفه مانشستر سيتي بثلاثة أهداف لهدف في انفيلد، ليرفع الريدز رصيده إلى 34 نقطة بعدما حقق انتصاره الحادي عشر، بينما تجمد رصيد السيتيزن الذي تجرع خسارته الثالثة عند 25 نقطة في المركز الرابع.

ولم يمهل أصحاب الضيافة الزوار أكثر من ست دقائق ليفتتح البرازيلي فابينيو من قذيفة صاروخية سكنت الشباك، ليعزز النجم المصري محمد صلاح تقدم كتيبة يورغن كلوب بعد ست دقائق برأسية متقنة اثر تمريرة روبنسون، وعزز السنيغالي ساديو ماني تقدم الليفر بهدف ثالث مطلع الشوط الثاني الذي حاول خلاله رجال غوارديولا العودة، لينجح بارناردو سيلفا من تذليل الفارق بهدف شرفي ظل وحيدا بسبب براعة الحارس السون ودفاعه إضافة لسوء الطالع الذي رافق لاعبي السيتزن، لينتهي اللقاء بفوز أحمر قربه خطوة في مشوار البحث عن اللقب الغائب عن خزائنه منذ ثلاثين عاما.

وحقق مانشستر يونايتيد فوزا ثمينا على حساب ضيفه برايتون بثلاثة أهداف لهدف، ليرتقي الشياطين الحمر إلى المركز السابع برصيد 16 نقطة.

وأحرز اندريس بيرارا ودايفي خطأ في مرماه والمتألق ماركوس راشفورد أهداف كتيبة الأولد ترافورد.

وكبد وليفرهامتون ضيفه استونفيلا خسارته الثالثة تواليا بالفوز عليه بهدفين لهدف.

ويتصدر ليفربول الترتيب برصيد 34 نقطة، يليه لستر الوصيف وبفارق الأهداف عن تشلسي الثالث ب26 نقطة، فحامل اللقب مان سيتي ب25 نقطة.

 

كاليري يواصل انتصاراته، وبارما يهزم روما

واصل كاليري عروضه المميزة وسحق ضيفه فيورنتينا بخمسة أهداف لهدفين لحساب الجولة الثانية عشرة للكالتشو.

وفاز بارما على ضيفه روما بهدفين، وتفوق لاتزيو على ضيفه ليتشي بأربعة أهداف لهدفين.

 

منشنكلادباخ يعزز صدارته، وفوز هام لفرايبورغ

ابتعد بروسيا منشنكلادبخ في صدارته للدوري الألماني بعد فوزه على ضيفه فاردر بريمان بثلاثة أهداف لهدف في ختام مباريات الأسبوع الحادي عشر، ليرفع الفائز رصيده إلى 25 نقطة في المقدمة مبتعدا بفارق أربع نقاط عن الثلاثي باير ميونخ، لايفزتش، وفرايبورغ.

وحقق فرايبورغ انتصاره السادس هذا الموسم وذلك على حساب ضيفه انترخ فرانكفورت بهدف بيترسون عند الدقيقة 77، ليتساوى فرايبورغ مع باير ميونخ ولايفزتش برصيد 21 نقطة في المركز الرابع بينما تجمد رصيد فرانكفورت عند 17 نقطة.

 

بوسطن يواصل انتصاراته، وفوز لهيوستن وسقوط لغولدن استايت في دوري السلة الأمريكي

واصل بوسطن سلتك مسلسل انتصاراته في دوري السلة الأمريكي محققا فوزه السابع تواليا على حساب مضيفه سان انطونيو سبيرز 135 115، ليعزز صدارته للمنطقة الشرقية بسبعة انتصارات لقاء خسارة وحيدة افتتاحية أمام فيلادلفيا.

وقاد جايمس هاردن فريقه هيوستن للفوز على مضيفه شيكاغو 117 94 بعدما سجل النجم الملتحي 42 نقطة بينها تسع رميات ثلاثية إلى عشر متابعات وتسع تمريرات حاسمة.

وتابع غولدن استايت واريرز مسلسل نتائجه المخيبة هذا الموسم بعدما تجرع الخسارة الثامنة تواليا أمام مضيفه أوكلاهوما سيتي ساندر وبنتيجة 114 108 ليحقق أصحاب الضيافة فوزهم الرابع.

بريطانياكرة القدم

إقرأ المزيد في: رياضة

التغطية الإخبارية
مقالات مرتبطة

خبر عاجل