رياضة

العهد يتوّج بكأس الإتحاد الآسيوي للمرة الاولى في تاريخه

04/11/2019

العهد يتوّج بكأس الإتحاد الآسيوي للمرة الاولى في تاريخه

توج نادي العهد اللبناني بكأس الاتحاد الآسيوي للمرة الاولى في تاريخه، وذلك بعد فوزه على فريق 25 ابريل الكوري بهدف دون مقابل، ليكون بذلك أول نادي لبناني يحصل على بطولة قارية في كرة القدم.
وكان الشوط الاول بين الفريقين قد انتهى بالتعادل السلبي، بعدما شهد سيطرة شبه تامة للنادي الأصفر، تخللها إضاعة اللاعب أحمد العكايشي فرصة محققة أمام المرمى، بعدما تلقى كرة عرضية من اللاعب أحمد زريق، تجاوزت الحارس، لتكون الفرصة مهيأة للعكايشي للتسجيل لكن كرته أتت فوق العارضة.

العهد يتوّج بكأس الإتحاد الآسيوي للمرة الاولى في تاريخه


كما شهد الشوط الاول أيضًا طرد حارس مرمى الفريق الكوري انيتاي سونغ، بعد نيله بطاقة حمراء لعرقلته انطلاقة اللاعب أحمد زريق، الذي تخطاه، وكان على وشك التسجيل، ليتابع بعدها الكوريون اللقاء بعشرة لاعبين.
أما الشوط الثاني، فشهد إنكفاءً تامًا للفريق الكوري نحو الدفاع لتعويض النقص العددي، ما مكّن نادي العهد من هيمنة تامة على مجريات المباراة، برزت من خلال سهولة الوصول الى منطقة الخصم، دون التمكن من ترجمة الكرات في المرمى، جراء الكثافة العددية من جهة، وتألق حارس المرمى الكوري برد الكرات، حتى أتاحت الفرصة للاعب عيسى يعقوبو بتسديدة أولى صدها الحارس، ومن ثم تمكن من خطف هدف الفوز من رأسية، بعد تلقيه كرة عرضية.
ومع نهاية الدقائق الأخيرة من المباراة، وبعدما تم تبديل أحمد العكايشي الذي لم يكن موفقًا في المباراة، دخل مكانه اللاعب حسين الزين، الذي تلقى كرة ارتدت من العارضة، بعد تسديدة من اللاعب احمد زريق، لكن الزين أضاعها، ولم يتمكن من ركنها في المرمى.  

وبعد نهاية المباراة، توّج رئيس الإتحاد الآسيوي سلمان بن إبراهيم آل خليفة بطل لبنان بالكأس والميداليات الذهبية في ظل حضور رئيس الإتحاد اللبناني هاشم حيدر.  
كما فاز نادي العهد، بجائز اللعب النظيف ، ونال ايضًا حارسه مهدي خليل جائزة أفضل حارس مرمى في البطولة.


برنامج احتفالات نادي العهد بكأس آسيا

ولاحقًا، أعلنت الرابطة المركزية لجمهور نادي العهد برنامج احتفالات الجمهور بمناسبة عودة أفراد بعثة بطل كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم ٢٠١٩ إلى لبنان وفقًا لما يأتي:
- وصول الطائرة التي تقل الفريق عند السادسة والربع مساءً إلى مطار بيروت.
- استقبال جماهيري للاعبين عند باب الوصول الرئيسي في المطار.
- مسيرة سيّارة ودرّاجة ترافق الباص المكشوف المخصص للاعبين والجهاز الفني والإداريين في جولةٍ شرفيةٍ في شوارع الضاحية الجنوبية لمدينة بيروت.
- احتفال جماهيري مع الابطال في ملعب العهد.

نادي العهد الرياضي

إقرأ المزيد في: رياضة