يوميات عدوان نيسان 1996

رياضة

العهد يهزم الوحدات الأردني ويقترب من نهائي كاس الاتحاد الآسيوي
17/06/2019

العهد يهزم الوحدات الأردني ويقترب من نهائي كاس الاتحاد الآسيوي

احمد شكر
قطع العهد اللبناني شوطا كبيرا نحو بلوغ نهائي كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم عن منطقة غرب آسيا للمرة الأولى في تاريخه بفوزه على مضيفه الوحدات الأردني بهدف لنجمه محمد قدوح ضمن ذهاب الدور نصف النهائي.
وقد جدد المدرب باسم مرمر تفوقه على نظيره الأردني عبد الله أبو زمع الذي كان مدربا للأنصار وخسر لقب الكأس قبل أسابيع أمام الثعلب اللبناني.
وعلى الرغم من البداية القوية لأصحاب الدار الذين ساندهم جمهور كبير على ملعب الملك عبد الله الثاني إلا أن المتألق مهدي خليل منع الأردنيين من افتتاح التسجيل مبكرا بإنجاز كبير ليعود خليل ويفرض نفسه نجما للجزء الأول حارما بهاء فيصل وزملاءه من التقدم مجددا بفضل تصديه الرائع ليسعى العهد الذي خاض اللقاء بغياب حسين دقيق والغاني عيسى يعقوبو لاستيعاب الفورة الأردنية والخروج من منطقته لتجاور كرة كتيبة باسم مرمر مرمى الوحدات الذي رد إلا ان براعة خليل خميس في مناسبتين متتاليتين حرمت أصحاب الضيافة من هدف التقدم لينتهي الشوط الأول سلبيا.
وضغط رجال عبد الله أبو زمع مطلع الشوط الثاني بحثا عن هدف التقدم إلا أن دفاع وحارس العهد ظلوا صامدين قبل أن يقحم المدرب باسم مرمر بالبديل العائد محمد حيدر بديلا لربيع عطايا لينشط الجبهة الهجومية للأصفر حيث مرر وراوغ ومن إحدى انطلاقاته السريعة رفع عرضية متقنة تجاه المتشبث في منطقة الجزاء محمد قدوح الذي أسكنها رأسية في المرمى الأردني قبل 11 دقيقة من النهاية.
وعلى الرغم من استعانة عبد الله أبو زمع بكامل أسلحته ومنها المخضرم حسن عبد الفتاح إلا أن مهدي خليل وزملاءه برعوا في الذود عن مرماهم مع العمل على السيطرة على الكرة حيث أدخل مدرب الأصفر سمير أياس ليمنح حكم اللقاء الماليزي ثماني دقائق وقت بدل ضائع لم تسعف أصحاب الدار لإدراك التعادل قبل موقعة الإياب في ملعب المدينة الرياضية الإثنين المقبل.
ويكفي بطل لبنان التعادل للعبور إلى النهائي.

إقرأ المزيد في: رياضة