يوميات عدوان نيسان 1996

رياضة

الريال يضم مندي.. وغريزمان الى برشلونة
13/06/2019

الريال يضم مندي.. وغريزمان الى برشلونة

تتواصل استعدادات الاندية الاوروبية الكبرى للمنافسة على ألقاب البطولة في بلادها، وفي هذا السياق، أعلن نادي ريال مدريد توصله لإتفاق مع نادي ليون الفرنسي لضم لاعبه الدولي الفرنسي فارلان مندي 24 عامًا بعقد يمتد لستة مواسم.

وسيقدم الملكي لاعبه الجديد لوسائل الإعلام والجمهور في التاسع عشر من الجاري.
وأفادت تقارير إعلامية أن الصفقة قدرت بـ48 مليون يورو.
واختير مندي أفضل ظهير أيسر في الدوري الفرنسي في آخر موسمين، ما قد يفتح الطريق أمام رحيل البرازيلي مارسيلو عن الميرينغي.

أتلتيكو مدريد يكشف وجهة غريزمان المقبلة
من جهته، أكد ميغيل مارتين، المدير التنفيذي لنادي أتلتيكو مدريد، أن نجم "الروخي بلانكوس" الدولي الفرنسي، أنطوان غريزمان، سينضم إلى نادي برشلونة خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.
وقال مارتين في تصريح لوسائل إعلام إسبانية: "نعلم منذ مارس الماضي أن غريزمان سينضم لبرشلونة".
وأعلن غريزمان قبيل نهاية الموسم المنصرم، أنه سيرحل عن الفريق الإسباني هذا الصيف، دون أن يحدد وجهته المقبلة.
وأجمعت مختلف وسائل الإعلام بعدها، على أن الدولي الفرنسي سيلتحق بنادي برشلونة، لكن النادي الكتالوني لم ينف أو يؤكد هذه الأنباء حتى الآونة الأخيرة.
وكان صاحب الـ28 عامًا، قريبًا من الانضمام إلى برشلونة في العام الماضي، قبل أن يقرر الاستمرار مع "الروخي بلانكوس" والتوقيع على عقد جديد.
وشارك غريزمان في موسمه الأخير مع الأتلتيكو، في 37 مباراة في الدوري الإسباني وسجل 15 هدفًا.

رايولا يكشف حقيقة انتقال دي ليخت إلى سان جيرمان

بدوره، كشف وكيل الأعمال الإيطالي مينو رايولا، حقيقة سفره إلى العاصمة الفرنسية باريس، للتفاوض حول انتقال موكله الهولندي ماتياس دي ليخت مدافع أياكس أمستردام إلى باريس سان جيرمان. وقال رايولا لوكالة الأنباء الإيطالية "هذا هو مثال واضح للأخبار المزيفة".
وعن الصورة التي تم التقاطها له مع صحفي فرنسي في باريس، علق رايولا قائلاً:"طلب مني التقاط صورة معًا، لكنني لم أعرف من كان هذا الرجل ولم أتحدث معه أبدًا".
وأثيرت التكهنات حول اقتراب ماتياس دي ليخت من صفوف باريس سان جيرمان، بعدما ظهرت صورة تجمع بين رايولا مع صحفي فرنسي في باريس.
وربطت تقارير إعلامية عدة في وقت سابق، دي ليخت بالانتقال هذا الصيف إلى إحدى الأندية الأوروبية العملاقة، على غرار ليفربول، ومانشستر يونايتد، وبرشلونة، ويبدو هذا الأخير الأقرب للظفر بخدمات صاحب الـ19 عامًا.
وكان دي ليخت أعلن عقب خسارة منتخب بلاده هولندا نهائي كأس الأمم الأوروبية لصالح البرتغال (0-1)، أنه سيفكر خلال إجازته الصيفية بمستقبله، وسينضم للنادي الذي سيحصل فيه على فرصة اللعب بشكل منتظم.

مانشستر يونايتد يبرم أولى صفقاته استعدادًا للموسم الجديد

الى ذلك، أعلن نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي عن إتمام صفقة التعاقد مع الويلزي دانيال جيمس، قادمًا من سوانسي سيتي، في أول صفقة للنادي تحضيرًا للموسم الجديد.
ووقع لاعب الجناح الدولي البالغ من العمر 21 عامًا عقدًا لمدة خمسة أعوام، مع خيار التجديد لعام إضافي، في صفقة قدرت التقارير الصحافية قيمتها بنحو 15 مليون جنيه إسترليني (19 مليون دولار).
وتخرج اللاعب الشاب من أكاديمية سوانسي، وسجل خمسة أهداف في 38 مباراة خاضها مع فريقه في موسم 2018- 2019.
يذكر أن يونايتد أنهى الموسم المحلي في المركز السادس، وفشل في ضمان أحد المراكز الأربعة الأولى المؤهلة إلى مسابقة دوري أبطال أوروبا، وسيكتفي بخوض منافسات الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ" الموسم المقبل.

إقرأ المزيد في: رياضة