عاشوراء 2024

لبنان

الحاج حسن: مصلحتنا كلبنانيين مواجهة الأخطار الصهيونية
05/05/2024

الحاج حسن: مصلحتنا كلبنانيين مواجهة الأخطار الصهيونية

أكد رئيس تكتل بعلبك الهرمل، النائب حسين الحاج حسن، أن أحد أهداف محور المقاومة هو السعي لهزيمة العدو كي لا ينتصر ويهجّر الفلسطينيين، لأن أحد أهدافه تهجير الفلسطينيين من غزة، وانتصاره في غزة سيجعله يتحرك نحو الضفة.

وخلال لقاء سياسي نظمه حزب الله في مدينة بعلبك، سأل الحاج الحسن "أمام ما يجري هل نتفرج وننتظر من المجتمع الدولي ومجلس الأمن العاجز حتى يتم تهجير الفلسطينيين؟، بكل وضوح قمنا بعملنا وواجبنا، ومصلحتنا كلبنانيين مواجهة الأخطار الصهيونية كي لا يحقق العدو أهدافه المحتملة في لبنان".

وأشار الحاج حسن إلى تطور كبير يحصل، فقد كان العدو يتباهى بالتفوق والعقيدة الاستراتيجية، وقدرته على ردع كل محيطه ولديه ثقة جمهوره والعالم، واليوم سقطت الثقة بالجيش الإسرائيلي وردّت إيران رغم تدخل أميركا وفرنسا وبريطانيا.

وأضاف "يجب أن نرفع القبعات وأن تنحني الهامات لكل شعب مقاوم، ولكل من يدعم غزة، ألا تخجلوا من طلاب الجامعات في أميركا وفرنسا وكندا وأستراليا وأوروبا، تحركت ضمائر هؤلاء الطلاب ولم تتحرك ضمائركم.

وتوجه الحاج حسن بالتحية لمحور المقاومة وهو مصمم على مواجهة ومقارعة العدو في برنامج واضح ورؤيا استراتيجية واضحة بكل ما يلزم للمعركة ضمن استراتيجية واضحة، وفي مقدمتهم سماحة السيد الإمام الخامنئي والقادة في لبنان وفلسطين والعراق وسوريا واليمن.

كما وجّه التحية لطلاب الجامعات في أميركا وأوروبا ولكل من ساند غزة وفلسطين في كل تاريخ الصراع مع العدو الصهيوني، وخصوصاً في الأشهر السبعة الماضية، من كتّاب وشعراء وناشطين سياسيين وإعلاميين ومتظاهرين في دول وعواصم العالم، وإلى الذين يتبرعون ويقدمون وإلى كل من دعم فلسطين وغزة وخصوصاً طلاب وطالبات الجامعات الذين تظاهروا ويخاطرون بمستقبلهم وبعضهم طُرد وبعضهم سحبت تأشيراتهم ورغم ذلك تابعوا تظاهراتهم.

إقرأ المزيد في: لبنان

خبر عاجل