فلسطين

شهيد فلسطيني في اعتداءات الاحتلال في الخليل 
30/04/2024

شهيد فلسطيني في اعتداءات الاحتلال في الخليل 

تتواصل الاعتداءات الإسرائيلية على الفلسطينيين، في الضفة الغربية المحتلة، حيث تستمر قوات الاحتلال بتنفيذ اقتحامات وعمليات مداهمة واعتقال في المدن والبلدات، حيث استشهد عامل، فجر اليوم الثلاثاء، بعد اعتقاله والاعتداء عليه، في بلدة الظاهرية جنوب مدينة الخليل.

وكانت قوات الاحتلال الإسرائيلي قد اقتحمت، فجر اليوم الثلاثاء، المدينة بعدد من المركبات العسكرية، وداهمت عددًا من منازل المواطنين، حيث انتشرت في: باب الزاوية، حارة الشيخ، حبايل الرياح، منطقة مفرق أبو الحلاوة. 

وفي جنوب الضفة؛ اعتقلت مواطنين أحدهما سيدة من قرية عيلة علي من شرق بيت لحم. إذ أفاد مصدر أمني أن قوات الاحتلال اعتقلت سلوى عطية حمدان (44 عامًا) بعد مداهمة منزل عائلتها في القرية، كما اعتقلت محمد جمعة طه صلاح (44 عامًا) من بلدة الخضر جنوب بيت لحم، بعد مداهمة منزله.

وفي نابلس؛ اقتحمت قوات الاحتلال فجرًا مخيم عسكر شرق المدينة، برفقة جرافة عسكرية، فاندلعت مواجهات في المكان، ونشر الاحتلال قناصته في محيط المخيم وداخله. كما داهمت عددًا من المنازل، داخل مخيم عسكر القديم، وطالبت بعض العائلات بتسليم أبنائهم خلال ساعات بحجة أنهم مطلوبون، كما هدّدت بنسف عدد من المنازل.

أما في جنين، فقد اقتحمت القوات الإسرائيلية، فجر اليوم الثلاثاء، بلدة سيلة الظهر جنوب المدينة بعدد من المركبات العسكرية، وداهمت عددًا من المنازل فيها من دون اعتقالات.

وكانت مواجهات اندلعت بين المواطنين وقوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء أمس الاثنين، في قريتي جلبون وفقوعة، شمال شرق جنين. وأفادت مصادر أمنية ومحلية لوكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية "وفا" أنه بعد اقتحام قوات الاحتلال لجلبون اندلعت مواجهات، أطلق خلالها الجنود الرصاص الحي باتجاه المواطنين من دون التبليغ عن وقوع إصابات.

وقال رئيس مجلس قروي جلبون إبراهيم أبو الرب: "إن قوات الاحتلال هددت بتصعيد عدوانها على القرية، وبمنع المواطنين والمركبات والجرارات الزراعية من الوصول إلى الأراضي الواقعة بمحاذاة جدار الفصل والتوسع العنصري"، مشيرًا إلى أن الأهالي يملكون ما يقارب خمسة آلاف دونم زراعي بمحاذاة الجدار المقام على أراضي القرية.

كما اقتحمت قوات الاحتلال قرية فقوعة، فاندلعت مواجهات من دون التبليغ عن وقوع إصابات، كذلك اقتحمت بلدة يعبد وكثفت من تواجدها في محيط قرى وبلدات جنوب جنين.
 

الضفة الغربيةالخليل

إقرأ المزيد في: فلسطين

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة