فلسطين

استشهاد طفل وإصابة شابين برصاص الاحتلال في قباطية
30/03/2024

استشهاد طفل وإصابة شابين برصاص الاحتلال في قباطية

استشهد طفل وأصيب شابان، أحدهما جروحه خطيرة، خلال اقتحام قوات الاحتلال، فجر اليوم السبت، بلدة قباطية جنوب جنين في الضفة الغربية المحتلة.

وأكد مدير مستشفى الرازي في جنين فواز حماد استشهاد الطفل معتصم نبيل أبو عابد، والبالغ من العمر 13 عامًا، وإصابة شابين بجروح خطيرة، عقب إصابتهما برصاص الاحتلال في قباطية. وكانت قوات كبيرة من جيش الاحتلال قد اقتحمت البلدة، وتجولت في عدة مناطق وتمركزت في حي الزكارنة وقرب الحسبة، بينما اقتحم جنود آخرون عدة منازل، ونشروا القناصة في عدة مباني ومنازل وسط مواجهات عنيفة.

وسبق الاقتحام؛ تسلل قوات خاصة من جيش الاحتلال بمركبات تحمل لوحة تسجيل فلسطينية إلى قباطية. وأصابت قوات الاحتلال شابين بالرصاص، كما اعتقلت المواطن سامر زكارنة ونجله محمد عقب مداهمة منزله، وداهم بعض الجنود منازل المواطنين سامي زكارنة وعلاء الحثناوي ومحمد نزال، وحطموا محتوياتها. كما احتجزت قوات الاحتلال مركبات الإسعاف ومنعتها من الدخول للبلدة لنقل المصابين. 

وأعلنت كتائب شهداء الأقصى - جنين، خوض مجاهديها اشتباكات ضارية مع قوات الاحتلال الإسرائيلي المقتحمة لبلدة قباطية.

قلقيلية

اقتحمت قوات الاحتلال مدينة قلقيلية في الضفة الغربية المحتلة، حيث اقتحمت عدّة آليات عسكرية إسرائيلية المدينة من مدخلها الشرقي، وتجولت في عدة أحياء، وتمركزت في وسط المدينة وفي حي النقار.

أريحا

كما اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم السبت، مدينة أريحا، من دون أن يبلغ عن اعتقالات. وأكدت المصادر اندلاع مواجهات مع القوات المقتحمة التي أطلقت قنابل الغاز باتجاه الشبان.

بيت أمر 

وفي بلدة بيت أمر شمال الخليل، اندلعت مواجهات بين المواطنين وقوات الاحتلال في البلدة مما تسبب بإصابة طفل (13 عامًا) بشظايا الرصاص الحي في رقبته، ونقل لتلقي العلاج في عيادة الرضى الطبية بالبلدة ووصفت إصابته بالمتوسطة، كما أصيب العشرات بحالات اختناق جراء استنشاق قنابل الغاز السام الذي أطلقه جنود الاحتلال.

الضفة الغربيةالخليلجنين

إقرأ المزيد في: فلسطين

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة