طوفان الأقصى

فلسطين

سلسلة عمليات نوعية للمقاومة الفلسطينية في غزة
16/05/2024

سلسلة عمليات نوعية للمقاومة الفلسطينية في غزة

تواصل مختلف فصائل المقاومة في قطاع غزة تصديها البطولي للعدوان "الإسرائيلي" المستمرّ على القطاع، وتضرب جنود وآليات العدو المتوغلة في مختلف أنحاء القطاع موقعة عددًا من القتلى والجرحى.

كتائب القسام أعلنت الخميس 16 أيار/مايو 2024، عن عدد من العمليات النوعية والتي تمكنت خلالها من تدمير ناقلة جند صهيونية بقذيفة "الياسين 105" في منطقة "بلوك 2" بمعسكر جباليا، وتفجير 3 دبابات "ميركافا 4" بعبوات شواظ، و5 دبابات "ميركافا 4" بقذائف "الياسين 105" شرق مدينة جباليا شمال القطاع.

كما قصفت كتائب القسام موقعًا للقيادة والمراقبة ومقر قيادة لقوات العدو المتوغلة شرق مدينة جباليا شمال قطاع غزة بقذائف الهاون.

كما هاجم مجاهدو القسام الخطوط الخلفية للقوات المتوغلة شرق مدينة جباليا وفجروا جرافتين من نوع "D9" بقذيفة "تاندوم" وعبوة العمل الفدائي، كما تمكنوا من استهداف 4 جرافات عسكرية إضافية مماثلة ودبابة "ميركافا" بقذائف "الياسين 105" عند خط التقدم شرق جباليا، وجرافة سابعة في حي التنور شرق مدينة رفح.

وفي رفح أيضًا، تمكن مجاهدو القسام من تدمير دبابة صهيونية من نوع "ميركافا" بقذيفة "الياسين 105" جنوب مفترق المشروع، وقنص جندي صهيوني ببندقية "الغول" داخل أحد المنازل في منطقة أرض الشاوي، واستهدفوا مقرّ القيادة والسيطرة للعدو في محيط مستوطنة "كرم أبو سالم" جنوب القطاع برشقة صاروخية من عيار 107، كما تمكنوا من استدراج قوة هندسة صهيونية وتفجير عبوة مضادة للأفراد فور وصول القوة إلى شارع جورج بالقرب من مسجد التابعين، موقعين أفرادها بين قتيل وجريح.

وبالاشتراك مع سرايا القدس، استهدفت كتائب القسام مربض المدفعية شرق جباليا بقذائف الهاون، واشتبك المقاومون مع قوة صهيونية خاصة على مفترق أبو زيتون بمخيم جباليا شمال القطاع، كما استهدف مجاهدو الكتائب والسرايا دبابة "ميركافا" بقذيفة "الياسين 105" واشتبكوا مع قوة راجلة بجوار الآلية المستهدفة، موقعين أفرادها بين قتيل وجريح.

كما استهدفت سرايا القدس دبابة "ميركافا 4" بقذيفة مضادة للدروع قرب مسجد سعد في حي القصاصيب بمدينة جباليا شمال قطاع غزة.

ألوية الناصر صلاح الدين أعلنت تحييدها لقناص إسرائيلي أقدم على قنص سيدة فلسطينية خلف أبو زيتون في مخيم جباليا، فيما أعلنت كتائب شهداء الأقصى قصفها تجمعات لجنود العدو وآلياته العسكرية في محور التقدم في حي السلام شرق رفح بقذائف الهاون الثقيل.

كما أعلنت كتائب شهداء الأقصى عن خوض مقاتليها اشتباكات ضارية بالأسلحة المناسبة مع جنود الاحتلال الصهيوني في محور التقدم في "بلوك 2" بمخيم جباليا شمالي القطاع، موقعين الجنود بين قتيل وجريح.

كتائب المجاهدين بدورها، أعلنت استهداف جرافة عسكرية من نوع "D9" بقذيفة مضادة للدروع بشكل مباشر في محور تقدم حي الزيتون جنوب مدينة غزة، كما استهدفت في عملية مشتركة مع سرايا القدس دبابة "ميركافا" في شارع أبو العيش بمعسكر جباليا.

وأعلنت كتائب الشهيد أبو علي مصطفى من جهتها عن خوض مقاتليها اشتباكات مع قوات العدو الصهيوني المتقدمة قرب مكتب البريد بجوار شارع أبو العيش في مخيم جباليا، كما قصفت مستعمرة "نحال عوز" برشقة صاروخية ردًا على جرائم الاحتلال بحق الشعب الفلسطيني.

كما أعلنت كتائب الشهيد أبو علي مصطفى عن خوض مقاتليها اشتباكات مع قوات صهيونية في منطقة مفرق الترنس وفي محور تقدم نادي خدمات جباليا وفجّروا آلية معادية موقعين أفراد القوة بين قتيل وجريح، وقصف عناصر الكتائب المستوطنات الصهيونية المحاذية لشمال قطاع غزة برشقة صاروخية.

وأعلنت قوات الشهيد عمر القاسم قنص جنديّ من جيش الاحتلال في محيط مفترق عدنان أبو طه في حي الجنينة شرق مدينة رفح جنوبيّ القطاع.

إقرأ المزيد في: فلسطين

خبر عاجل