موقع طوفان الأقصى

فلسطين

إصابات واعتقالات خلال اقتحام الاحتلال الضفة الغربية
09/04/2024

إصابات واعتقالات خلال اقتحام الاحتلال الضفة الغربية

أصيب عدد من المواطنين واعتقل آخرون، فجر اليوم الثلاثاء، خلال حملة مداهمة نفذتها قوات الاحتلال في مناطق متفرقة من الضفة الغربية.

فقد شنّت قوات الاحتلال حملة اعتقالات واسعة في صفوف المواطنين، في مدينة طولكرم وضاحية شويكة شمالها. وعُرف من المعتقلين: جمال صوي ونجليه براء والأسير المحرر أحمد، بعد مداهمة منزلهم في الحي الشرقي للمدينة، كما اعتقلت محمد استيتي من منزله في شارع الحدادين، وحسني أبو شنب من الحي الجنوبي، ومحمود صعيدي ومحمود فريج، من منزليهما في حي الأقصى في ضاحية شويكة شمال طولكرم.

كما داهمت قوات الاحتلال منزل المواطن مهدي الملاح، في حي الأقصى، وأخضعته للاستجواب والتحقيق بعد اقتياده خارج المنزل، قبل الإفراج عنه. كما اعتقلت قوات الاحتلال 3 شبان من سكان مخيم عقبة جبر، على شارع 90 شرقي مدينة أريحا، وأطلقت الرصاص الحي صوب أحدهم ما أدى إلى إصابته. والشبان، بحسب أهالي مخيم عقبة جبر، هم: المصاب محمد حسين طبية، ابراهيم العالم وخليل أحمد غوانمة.

وفي قلقيلية، داهمت قوات الاحتلال، فجر اليوم الثلاثاء، عددًا من المنازل في بلدة جيوس شرق قلقيلية، وفرضت طوقًا عسكريًا في محيطها وقطعت أوصالها بالحواجز. وعاودت اقتحام البلدة، لليوم الثاني، ومداهمة وتفتيش عشرات المنازل والمنشآت التجارية، والاستيلاء على تسجيلات لكاميرات المراقبة.

وأشارت المصادر الى محاصرة قوات الاحتلال للبلدة، والانتشار على الشوارع الواصلة بينها وبين البلدات والقرى المجاورة، وإقامة الحواجز العسكرية وإغلاق بعض الشوارع بالسواتر الترابية، وتوقيف المركبات والتدقيق في بطاقات ركابها والاعتداء على بعضهم بذريعة البحث عن منفذ عملية إطلاق نار على حافلة للمستعمرين، يوم أمس الأول.

وفي السياق، اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم، قرية النصّارية في الأغوار الوسطى. وقالت مصادر محلية: "إن الاحتلال اقتحم القرية، وداهم منازل فيها، وأطلق قنابل الغاز بكثافة خلال مواجهات في محيط حاجز مخيم شعفاط شمال شرق القدس المحتلة".

فلسطين المحتلةالضفة الغربية

إقرأ المزيد في: فلسطين

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة