طوفان الأقصى

الخليج والعالم

شهداء وجرحى إثر عدوان صهيوني استهدف مبنى القنصلية الإيرانية في دمشق
01/04/2024

شهداء وجرحى إثر عدوان صهيوني استهدف مبنى القنصلية الإيرانية في دمشق

استهدف عدوان صهيوني، الإثنين 1 نيسان/أبريل 2024، مبنى القنصلية الإيرانية في حي المزة في العاصمة السورية دمشق، حيث ارتقى عدد من الشهداء وسقط جرحى.

وفي التفاصيل، أفادت وكالة الأنباء العربية السورية - سانا، نقلًا عن مصدر عسكري، بأنّه "في حوالى الساعة الخامسة من مساء اليوم الإثنين شنّ العدو الإسرائيلي عدوانًا جويًا من اتجاه الجولان السوري المحتل مستهدفًا مبنى القنصلية الإيرانية بدمشق، وقد تصدت وسائط دفاعنا الجوي لصواريخ العدوان وأسقطت بعضها".

وأكّدت الوكالة أنّ "العدوان أدى إلى تدمير البناء بكامله واستشهاد وإصابة كل من بداخله"، موضحة أنّه "يجري العمل على إنتشال جثامين الشهداء وإسعاف الجرحى وإزالة الأنقاض".

بدوره، قال وزير الخارجية السوري فيصل المقداد، في تصريح من مقرّ السفارة الإيرانية في دمشق، "ندين بقوة هذا الاعتداء الإرهابي الشنيع الذي استهدف مبنى القنصلية الإيرانية بدمشق وأدى إلى استشهاد عدد من الأبرياء"، مضيفًا "نؤكد وقوفنا إلى جانب الجمهورية الإسلامية الإيرانية".

وشدد على أنّ "كيان الاحتلال الإسرائيلي لن يستطيع التأثير على العلاقات التي تربط بين إيران وسورية"، وقال: 

من جانبه، أكّد السفير الإيراني في دمشق حسين أكبري، عدم القلق من أي اجراء يقوم به الكيان الغاصب، مشددًا على أنّه "هناك مسؤولية على المؤسسات الدولية لإيقاف الاجراءات الإسرائيلية، وإذا لم يتم ذلك فسيضرر الكثيرون".

ولفت إلى أنّ "الاعتداء الإسرائيلي على القنصلية الإيرانية يعكس حقيقة الكيان الصهيوني الذي لا يعترف بأي قوانين دولية، ويقوم بكل شيء مناف للإنسانية لتحقيق ما يريد".

سورياالجمهورية الاسلامية في إيران

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة