طوفان الأقصى

رياضة

أستراليا تكتسح لبنان بخماسية وتقترب من الدور الثاني
26/03/2024

أستراليا تكتسح لبنان بخماسية وتقترب من الدور الثاني

اكتسح المنتخب الأسترالي لكرة القدم مضيفه اللبناني بخماسية دون رد في المواجهة التي جمعت المنتخبين بملعب جيوس في العاصمة الأسترالية - كانبرا ضمن فعاليات الجولة الرابعة للمجموعة التاسعة.

ورفع المنتخب الأسترالي رصيده إلى 12 نقطة بعد انتصاره الرابع ليقترب كثيرًا من الدور الثالث للتصفيات المزدوجة لنهائيات كأس العالم 2026 وآسيا 2027.

وافتتح المنتخب الأسترالي التسجيل مبكرًا عبر بوجن بعد ثلاث دقائق من صافرة البداية، وأضاف باسل جرادة هدفاً عكسياً في مرمى فريقه في الدقيقة 47، قبل أن يحرز غدوين في الدقيقة 49 واريدا في الدقيقة 68 هدفين متتاليين، ومن ثم يختتم غدوين بهدف خامس مهرجان أهداف المنتخب الأسترالي الذي فاز ذهابًا بثنائية.

وتجمّد رصيد لبنان عند نقطتين في المركز الثالث وتلقى خسارته الرابعة في مباراياته الخمس الأخيرة تحت إشراف المونتناغري رادولوفيتش.


مودرتش يرغب بمغادرة ريال مدريد

أغلق الكرواتي لوكا مودرتش نجم ريال مدريد المخضرم الباب أمام عروض الأندية السعودية، بعدما أكد مغادرته القلعة البيضاء نهاية الموسم جرّاء قلّة مشاركته مع الملكي.

وشارك لوكا صاحب الـ 38 عامًا في 33 مباراة في مختلف المسابقات هذا الموسم بينها 17 خاضها كأساسي.


مبابي الأعلى دخلًا

تصدّر نجم باريس سان جرمان والمنتخب الفرنسي كليان مبابي قائمة اللاعبين الأعلى دخلًا شهريًا بمبلغ ستة ملايين يورو يليه الإنجليزي هاري كاين هداف بايرن ميونخ بمليوني ومئة ألف يورو، وحلّ نجم مانشستر سيتي البلجيكي كيفن ديبروين ثالثًا وزميله النرويجي إرلينغ هالند رابعًا وحلَّ مدافع ريال مدريد النمساوي دايفد آلابا.

وشملت القائمة 25 لاعبًا ينشطون في الدوريات الأوروبية الخمسة الكبرى، وتضمنت هداف ليفربول الدولي المصري محمد صلاح ليكون العربي الوحيد في القائمة محتلًا المركز السابع.

كرة القدمالرياضة

إقرأ المزيد في: رياضة

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة

خبر عاجل