طوفان الأقصى

رياضة

الرياضي يجدد لوائل عرقجي لثلاث سنوات وإسماعيل أحمد على الطريق
18/05/2019

الرياضي يجدد لوائل عرقجي لثلاث سنوات وإسماعيل أحمد على الطريق

تستمر الإثارة في سوق انتقالات دوري كرة السلة على الرغم من أن الموسم المنصرم لم يمر على إغلاقه أكثر من عشرة أيام، فبعد سلسلة التعاقدات التي أبرمتها إدارة نادي الشانفيل نجحت إدارة الرياضي المتوج بلقب البطولة في التمديد للمدرب أحمد فران لثلاث سنوات مقبلة، كما توصلت الإدارة لاتفاق مع نجم الفريق والمنتخب وائل عرقجي قضى ببقائه في صفوف القلعة الصفراء لثلاث سنوات قادمة.

وبعد الإحتفاظ بجان عبد النور وأمير سعود وهايك كيوكجيان وباسل بوجي، إقتربت إدارة النادي البيروتي من التجديد للنجم المخضرم إسماعيل أحمد لموسم إضافي.

 

علي مزهر إلى بيروت

أعلن نادي بيروت عن تعاقده مع صانع ألعاب الشانفيل والمنتخب الوطني علي مزهر ليكون أولى الصفقات التي يعلن عنها النادي البيروتي الذي مدد لمديره الفني الصربي مدراك رابيريزتش لموسمين.

 

استقالة سمعان الدويهي

أكد رئيس نادي السلام زغرتا استفان فرنجية استقالة عضو اللجنة التنفيذية للإتحاد اللبناني لكرة القدم سمعان الدويهي من منصبه من دون إعلان الدويهي الذي غاب عن جلسة الاتحاد الأخيرة والتي عقدت بعد غياب لأكثر من شهر نتيجة الخلافات التي كانت تعصف بين أركان الإتحاد.

 

السلام زغرتا والراسينغ لإسقاط الإتحاد

يقود نادي السلام زغرتا والراسينغ حملة إعتراضية من أجل إرغام أعضاء اللجنة التنفيذية للإتحاد اللبناني لكرة القدم على تقديم استقالاتهم، بعدما عقد الناديان اجتماعا بحضور راعي الراسينغ ميشال فرعون وأكدا خلاله على ضرورة حدوث تغيير في إتحاد اللعبة بعد ما مرّ به الإتحاد من مطبات ومشاكل بين أعضائه.

 

الأنصار يواجه الأخاء في نصف نهائي الكأس

تفتتح عند العاشرة والنصف مساء السبت منافسات الدور نصف النهائي لمسابقة كأس لبنان حيث يواجه الأنصار الأخاء على ملعب جونية البلدي في مباراة قوية سيسعى خلالها الأنصار بقيادة هدافه الحاج مالك والتونسي حسام اللواتي وحسن شعيتو موني إضافة للمتألق سوني سعد لبلوغ النهائي ومحاولة حصد الكأس.

في المقابل يمني الفريق الجبلي بقيادة مديره الفني العراقي عبد الوهاب أبو الهال النفس من تخطي الأنصار معولا على نجمه أحمد حجازي إضافة للبرازيلي كارلوس داليما ومواطنه غيغور والمخضرم خالد تكاجي والمجد سعيد عواضة.

في مسعى لبلوغ المشهد الختامي للمرة الأوولى في تاريخه.

ويواجه العهد حامل اللقب الراسينغ الهابط للدرجة الثانية عند الرابعة من عصر الأحد على ملعب بحمدون البلدي في اختبار لن يكون سهلا لبطل لبنان.

 

النجمة يعلن تخليه عن الحصري وبكماز وشاونا

أعلن نادي النجمة فسخ عقود اللاعبين أمير الحصري والبنيني محمد شمس الدين شونا والأسترالي انتني بكماز والذي شارك مع الفريق خلال مباريات كأس الإتحاد الآسيوي.

وقدمت الإدارة في بيان مقتضب الشكر للاعبين على ما قدموه خلال الفترة الماضية للفريق، متمنية لهم التوفيق في الفترة المقبلة.

 

البرج يضم حمزا عبود

أعلن نادي البرج الذي عاد لدوري الدرجة الأولى بعد غياب طويل عن تعاقده مع الظهير المخضرم حمزا عبود قادما من البقاع الرياضي ليشكل اللاعب الذي لعب للأنصار والنجمة والصفاء مكسبا كبيرا للفريق الأصفر الذي يسعى للمنافسة على مراكز متقدمة الموسم المقبل بقيادة مديره الفني محمد الدقة.

 

شباب الساحل يضم الحارس الناشء سمير شمخة

تعاقد نادي شباب الساحل مع الحارس الناشء سمير شمخا 17 عاما والذي ترعرع مع نادي العهد والبرج، ليشكل الحارس الواعد مكسبا كبيرا لكتيبة محمود حمود التي باشرت استعداداتها من الآن للموسم المقبل.

 

يوفنتوس يعلن عن رحيل الغري

أعلن نادي يوفنتوس، بطل الدوري لإيطالي لكرة القدم، أن مديره الفني ماسيمو الغري والذي قاد السيدة العجوز في السنوات الخمس الماضية للتتويج بلقب الكالتشو لن يكون على رأس الجهاز الفني لليبيانكوناري الموسم المقبل.

 

تشيتشي يعلن قائمة الساليساو المشاركة ي كوبا أمريكا

أعلن مدرب منتخب البرازيل تشيتشي قائمة المنتخب المشاركة في بطولة كوبا أمريكا والتي تستضيفها البرازيل منتصف حزيران المقبل.

وضمت اللائحة جناح أياكس الهولندي دافيد نارز إضافة لاستدعاء معظم نجوم الساليساو بقيادة نجم سانجرمان نيمار جنيور ومهاجم ليفربول روبارتو فيرمينيو وثنائي برشلونة ارتار وفيليبي كوتينيو.

في ما غاب نجم توتنهام لوكاس مورا والذي قاد سبيرز لبلوغ نهائي دوري الأبطال للمرة الأولى في تاريخه بتوقيعه بثلاثية في مرمى أياكس في مواجهة الأياب.

وخلت القائمة من ظهير ريال مدريد مارسالو ومواطنه مع الملكي فينسيوس جنيور الغائب عن المشاركة مع المرينغي بسبب الإصابة.

 

مالواكي باكس يتفوق على تورنتو مجددا

قطع ميلواكي باكس شوطا مهما نحول بلوغ نهائي دوري السلة الأمريكي بفوزه على تورنتو رابترز 125 103 ليتقدم 2 0 في نهائي المنطقة الشرقية.

وبسط ميلواكي سيطرته على اللقاء منذ البداية بفضل تميز لاعبيه حيث أنهى أصحاب الأرض الربع الأول بفارق 14 نقطة 35 21، ليتواصل المد الهجومي لأصحاب الدار في الجزء الثاني الذي انتهى بفارق 25 نقطة، قبل أن ينتفض الزوار في الربع الثالث إلا ان يانس انتيتيكومبو وزملاءه تمكنوا من السيطرة على اللقاء وإعادة الفارق إلى 22 نقطة في الربع الأخير 125 103 بعد أن سجل العملاق اليوناني 30 نقطة.

 

سيسكا موسكو يطيح بريال مدريد في الدوري الأوروبي للسلة

جرد سيسكا موسكو الروسي ريال مدريد من لقبه بطلا للدوري الأوروبي لكرة السلة بفوزه عليه 95 90 ضمن الدور نصف النهائي.

وعلى الرغم من إنهاء ريال مدريد الربع الأول لصالحهم بنتيجة 22 18 تواصلت أفضلية الميرينغي في الربع الثاني الذي أنهاه بفارق نقطتين 45 43، بقي الأفضلية للفريق الإسباني الذي وسع الفارق إلى ثماني نقاط قبل بداية الربع الحاسم الذي شهد استفاقة للفريق الروسي، الذي عاد وحسم اللقاء بفارق خمس نقاط ليضرب موعدا مع انضولو التركي في المشهد الختامي.

وبلغ انضولو التركي النهائي بفوزه الكبير على مواطنه فنرباخشا وصيف الموسم الماضي 92 73.

إقرأ المزيد في: رياضة

خبر عاجل