طوفان الأقصى

اليمن

الحوثي ردًا على أوستن: أميركا تريد فرض الهيمنة دون أي مسوّغ
02/02/2024

الحوثي ردًا على أوستن: أميركا تريد فرض الهيمنة دون أي مسوّغ

أثارت تصريحات وزير الحرب الأميركي لويد أوستن الأخيرة بشأن العمليات اليمنية ضدّ السفن التجارية في البحر الأحمر ردود فعل يمنية رافضة ومستنكرة، إذ أكد عضو المجلس السياسي الأعلى محمد علي الحوثي أن هدف أوستن وجنوده هو احتواء أيّ ردة فعل ضدّ ما يقومون به من إجرام في غزّة. 

وقال الحوثي في منشور له على منصة "إكس"، إن "50 دولة لكانت تضررت لاستطعت وأنت تبحث عن حلفاء لتوسيع المعركة في البحر الأحمر أن تقنعها بالمشاركة فيما تسمونه بتحالف الازدهار، الذي في الحقيقة هو تحالف الدمار، لكن فشلك في ذلك يثبت عدم صحة كلامك وإدعائك والواضح جدًا". 

وأكد أن أوستن وجنوده هدفهم الحقيقي أن يحتووا أيّ ردة فعل ضدّ ما يقومون به من إجرام في غزّة، وما قيامهم بالضربات على اليمن إلا لحماية الكيان ودعمًا لاستمراره في الجرائم والإبادة بغزّة، مضيفًا أن "عسكرة البحرين الأحمر والعربي عمليًا تحولت من قبل أميركا إلى حرب واسعة، والعبرة بالأفعال وليست بالأقوال". 

وتوجه لأوستن قائلًا: "منذ متى تقومون بإجراءات قانونية في حروبكم الإرهابية في أفغانستان أو العراق أو في فيتنام أو في دعم الكيان ومشاركته للحرب على أبناء غزّة أو بهجماتكم البربرية على اليمن أثناء العدوان من 2015 والى اليوم وبضرباتكم وعسكرتكم للبحر وإرهاب الملاحة الدوليّة الان"، معتبرًا أن "هذه مشكلة أميركا الدوليّة في حبّ السيطرة وفرض الهيمنة من دون اي مسوغ لأعمالها"، وتابع: "أنت لا تقول الحقيقة وتتعمد أن تلقي بادعائك من دون أدلة". 

وأشار الحوثي إلى أن "العمليات في البحر لم تصل حتّى الآن إلى العدد الذي أعلنه أوستن، وما يؤكد على عدم مصداقيته أنه أثناء العمليات مرت 4874 سفينة ولم تصب بأذى وهذه بالتأكيد سفن لـ50 دولة وأكثر بما يعادل 70 سفينة يوميًا ذهابًا وإيابًا ولم تستهدف وتنتقي بعناية من بين السفن المارة، مع اعترافك بأن ثلثا سفن إسرائيلية مما تمّ  استهدافه". 

ولفت إلى أن "ما يتم مهاجمته بحسب بيانات الدفاع اليمنية جميعها لها علاقة بـ"إسرائيل" أو تتعلق بأميركا وبريطانيا ردًا على عملياتكم الوحشية الإرهابية الأميركية البريطانية على بلدنا وجنود بحريتنا، وبإمكان أوستن الاستماع للبيانات المعلنة لوزارة الدفاع اليمنية"، مؤكدًا أن "عمليات القوات المسلحة اليمنية تأتي من أجل إيقاف العدوان الإسرائيلي الأميركي البريطاني وفك الحصار على غزّة، وبفعل ذلك ستتوقف العمليات". 

ودعا الحوثي أميركا إلى "التوقف عن إرسال الأسلحة إلى الكيان الصهيوني التي ثبت أنها تقتل وتشارك بها في إبادة أبناء غزّة"، مضيفًا أن "الإنسانيّة والأخلاق والقيم هي في إيقاف العدوان وفك الحصار عن أبناء غزّة الذي يجاهد أبناء الشعب اليمني لتحقيقه، وموقفه مع المستضعفين يحتم عليه فعل ذلك لإيقاف الإبادة المتعمدة ممارسة وحماية من قبل الأميركيين والبريطانيين واليهود الإسرائيليين المجرمين المستكبرين". 

وزير الإعلام اليمني 

بدوره، أكد الناطق باسم الحكومة ووزير الإعلام اليمني ضيف الله الشامي أن تصريحات أوستن هي "محض افتراء وكذب وتضليل واضح"، مشيرًا إلى أنها "تثبت للعالم بأن كلّ السفن التي تمّ  استهدافها هي إسرائيلية أو أميركية أو بريطانية أو لها علاقة بـ"إسرائيل"". 

وفي تصريح صحافي، أشار الشامي إلى أن "الأميركيين يحاولون الظهور بأنهم يدافعون عن العالم، ويمارسون الدجل والتضليل والكذب لاستعادة ولو جزء بسيط من الهيبة التي فقدوها خلال معركة "طوفان الأقصى" والعمليات التي تنفذها القوات المسلحة اليمنية في البحرين الأحمر والعربي ضدّ السفن الإسرائيلية والأميركية والبريطانية".

اليمن

إقرأ المزيد في: اليمن

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة