طوفان الأقصى

اليمن

وزير الخارجية اليمني: ملتزمون بالمرور الآمن للتجارة العالمية في البحرين الأحمر والعربي
31/01/2024

وزير الخارجية اليمني: ملتزمون بالمرور الآمن للتجارة العالمية في البحرين الأحمر والعربي

وجّه وزير الخارجية اليمني هشام شرف رسالة إلى الأمين العام لمؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية ريبيكا غرينسبان، أكد فيها موقف حكومة الجمهورية اليمنية وقواتها المسلحة القاضي بـ"ضمان أمن حرية الملاحة في البحرين الأحمر والعربي وأهمية حماية المرور الآمن للتجارة العالمية، لما له من تأثير فعّال على مستويات النمو الاقتصادي للبلدان النامية والأقل نموًا".

أشارت الرسالة إلى ثبات موقف الجمهورية اليمنية الرافض لما يجري في قطاع غزة من جرائم حرب وإبادة جماعية للمدنيين، في ظل تقاعس المجتمع الدولي وفشله مؤسساته الصارخ، خاصة مجلس الأمن الذي لم يتدخل لوقف الجرائم التي يقوم بها الكيان الصهيوني.

وجدّد الوزير شرف تأكيد حكومة الجمهورية اليمنية أن السفن كافة لها حرية التحرك من البحرين الأحمر والعربي وإليهما من دون أي قيود، باستثناء سفن العدو الصهيوني أو المتجهة إلى الموانئ الفلسطينية المحتلة، حتى إيقاف العدوان ودخول المساعدات الإنسانية والغذائية والوقود إلى قطاع غزة.

وتطرّق الوزير شرف في رسالته إلى تصريحات مسؤول في مؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية "الأونكتاد"، بتاريخ 25 كانون الثاني الجاري، إذ رأى فيها مبالغة ورسمًا لصورة قاتمة عن الوضع القائم في البحر الأحمر وانعكاسها على تكاليف التجارة العالمية.

كما أكّد الوزير شرف في رسالته أنّ حرية الملاحة، في البحرين الأحمر والعربي، مكفولة وتسير بشكل طبيعي باستثناء سفن الكيان الصهيوني أو تلك المتجهة إليه، وهذا الإجراء سيتوقف بحال وقف العدوان ودخلت المساعدات الغذائية والدوائية والوقود إلى قطاع غزة، من دون أي عوائق.

الكيان الصهيونياليمنالبحر الأحمر

إقرأ المزيد في: اليمن

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة