طوفان الأقصى

الخليج والعالم

هجوم باكستاني على قرية حدودية في إيران وسقوط 7 قتلى
18/01/2024

هجوم باكستاني على قرية حدودية في إيران وسقوط 7 قتلى

قُتل سبعة أشخاص إثر هجوم صاروخي باكستاني على إحدى القرى الحدودية في مدينة سراوان الإيرانية (3 نساء و4 أطفال جميعهم غير إيرانيين)، وفقًا لما أعلنه مساعد محافظة سيستان وبلوجستان الإيرانية للشؤون الأمنية والشرطية علي رضا مرحمتي.

وفي التفاصيل، دوّت عدة انفجارات عند الساعة الرابعة وخمس دقائق من صبيحة اليوم الخميس في حدود مدينة سراوان التابعة لمحافظة سيستان وبلوجستان، وبعد التدقيق تبيّن أن باكستان شنّت هجومًا صاروخيًا على إحدى القرى الحدودية الإيرانية، على ما أورد مرحمتي.

يأتي ذلك وسط إعلان وزارة الخارجية الباكستانية احترامها لسيادة أراضي ايران ووحدتها، مدعيةً بأن قواتها العسكرية نفذت هجمات في المناطق الحدودية الايرانية. بدورها، أكدت الحكومة الباكستانية، في بيان لها، احترامها لسيادة لإيران ووحدتها الترابية وأنها ستواصل جهودها لايجاد الحلول المشتركة مع طهران لمواجهة الإرهاب.

وزارة الخارجية الإيرانية علّقت على ما جرى، فأدان المتحدث باسمها ناصر كنعاني هجوم باكستان، صباح اليوم، وقال: "من أجل الإخطار الرسمي بالاحتجاج وطلب توضيح من الحكومة الباكستانية في هذا الصدد، جرى استدعاء القائم بأعمال سفارة هذا البلد في طهران إلى وزارة الخارجية".

الجمهورية الاسلامية في إيرانباكستان

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة