طوفان الأقصى

عين على العدو

إسرائيلي يغتنم الفوضى في الكيان: انتحال صفة شرطي وجندي وسرقة أسلحة
01/01/2024

إسرائيلي يغتنم الفوضى في الكيان: انتحال صفة شرطي وجندي وسرقة أسلحة

قدمت ما يُسمّى النيابة العامة، في كيان العدو أمس الأحد (31/12/2023)، لائحة اتهام بحق روعي يفراح (35 عامًا) من تل أبيب، بعد أن تنكّر بزي مقاتل وشرطي فسرق أسلحة وذخيرة ومعدات عسكرية، كما طال الاتهام شرطية من منطقة القتال في الجنوب. وفي المقابل؛ طلبت النيابة تمديد اعتقال يفراح حتى انتهاء الإجراءات القضائية. وفي صورة حصرية للموقع "12N" التقطت قبل حوالي شهر، يمكن رؤية يفراح بجانب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو وهو يرتدي الزي العسكري ويحمل سلاحًا.

في هذا السياق، أفاد موقع "القناة 12" الإسرائيلي أنه وفقًا للائحة الاتهام، وصل يفراح في 7 تشرين أول/أكتوبر إلى منطقة القتال وقدّم نفسه بأنه يخدم في مناصب أمنية، بينها العمل بصفة مفكّك قنابل، في ما تُسمى "الوحدة الوطنية لمحاربة الإرهاب" وكرجل "شاباك"، وعلى خلفية تنكره ومكوثه في منطقة القتال، تمكّن يفراح من الوصول إلى السلاح والذخيرة والمعدات العسكرية والشرطية.

وتابع الموقع أنه: "وخلال المدة، ما بين اندلاع الحرب وحتى اعتقاله في 17 كانون الأول/ديسمبر، تمكّن يفراح من سرقة كميات كبيرة من الأسلحة، بينها قنابل يدوية ومخازن رصاص وخراطيش وغيرها، بالإضافة لذلك سرق معدات عسكرية وشرطية كثيرة، مثل زي رسمي وجهاز اتصال وطائرة مسيّرة وغيرها، وأوصل جزءًا من الأسلحة والذخيرة بسيارته إلى أماكن مختلفة، عند اعتقاله عُثر على أسلحة وذخيرة ومعدات في سيارته وشقته وشقة والدته".

وُوجهت لائحة الاتهام إلى يفراح تُهم سرقة سلاح ونقل أسلحة وذخائر وحيازة أسلحة وذخائر، تلقّي أشياء بطريق الاحتيال في ظروف مشدّدة، والسرقة في ظروف خاصة. وجاء في لائحة الاتهام أنّ: "الظروف المشدّدة تنعكس في أنّه "خلال حال الطوارئ التي تعيشها "إسرائيل"، قدّم المتهم نفسه مقاتلًا ويشغل مناصب في الأجهزة الأمنية والوحدات الخاصة، بهدف سرقة الأسلحة والذخيرة والمعدات العسكرية بحجم كبير، وكل ذلك جرى مع حذفها من نظام أسلحة الجيش الإسرائيلي والشرطة".

وفي إطار هذه القضية، اُستجوب أربعة مشتبه بهم آخرون، من بينهم شرطي بتهمة ارتكاب جرائم تتعلّق بالأسلحة. وفي نهاية التحقيق الذي أجرته إدارة مباحث الشرطة، أُطلق سراح الأربعة وُوضعوا في الإقامة الجبرية، وفي الوقت نفسه أُبعد ضابط الشرطة من نشاط الشرطة، فيما سيُتخذ قرار بشأنهم في وقت لاحق. وبعد تطور التحقيقات، شكّل فريق تحقيق مشترك من الشرطة العسكرية والشرطة، وأُلقي القبض على المتهم، وفقًا لما أضافه موقع "القناة 12".
 

الجيش الاسرائيليسرقة

إقرأ المزيد في: عين على العدو

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة