رياضة

توتنهام يبلغ نهائي دوري الأبطال

09/05/2019

توتنهام يبلغ نهائي دوري الأبطال

بلغ توتنهام هوتسبير الإنجليزي نهائي دوري الأبطال الأوروبي للمرة الأولى في تاريخه على حساب أياكس الهولندي بفوزه عليه بثلاثة أهداف لهدفين في أياب الدور نصف النهائي بفضل نجمه البرازيلي لوكاس مورا صاحب الثلاثية، ليعوض سقوطه على ميدانه بهدف في مواجهة الذهاب ويضرب موعدًا مع مواطنه ليفربول في نهائي إنجليزي خالص.
وبكّر أصحاب الأرض بإفتتاح التسجيل عبر القائد ماتيس ديلخت بعد خمس دقائق على البداية من ركنية، وعزز المغربي حكيم زياش تقدم أبناء العاصمة الهولندية بهدف ثاني قبل عشر دقائق من نهاية الشوط الأول.
وقلب الزوار النتيجة في النصف الثاني بفضل البرازيلي لوكاس مورا الذي دوّن الهدف الأول له ولفريقه عند الدقيقة 55، ليعود بعد أربع دقائق ويزور شباك الحارس الكاميروني اونانا الذي أبطل مفعول أكثر من كرة مثل حارس الفريق اللندني هوكو لوريس.
وصدم المهاجم البرازيلي الجميع في ملعب يوهان كرويف بتدوينه الثلاثية في الوقت البديل مهديًا فريقه بطاقة التأهل إلى النهائي في ملعب المتروبوليتانو في مدريد.
وعبّر المدير الفني للتوتنهام الأرجنتيني ماوريتسيو بوتشنتينو عن سعادته بالعبور للنهائي، واصفًا لاعبي الفريق بالأبطال، معربًا عن الحماسة لخوض النهائي ضد ليفربول.
بدوره، أشاد لوكاس مورا بأداء زملاءه البطولي ضد أياكس، معربًا عن فخره بهذا الإنجاز التاريخي الذي تحقق.

تشلسي وأرسنال لبلوغ نهائي الدوري الأوروبي، وفالنسيا وفراكفورت لإحداث المفاجئة
الى ذلك، يتطلع أرسنال الإنجليزي لبلوغ نهائي الدوري الأوروبي لكرة القدم بهدف تعويض موسمه السيء عندما يحل ضيفًا على فالنسيا الإسباني عند العاشرة مساء الخميس في أياب نصف نهائي الدوري الأوروبي متسلحًا بفوزه ذهابًا بثلاثة أهداف لهدف.
في المقابل، يمني الخفافيش النفس بقلب النتيجة متسلحًا بعاملي الأرض والجمهور.
ويستضيف تشلسي الإنجليزي فرانكفورت الألماني في مواجهة مثيرة سيسعى خلالها البلوز الذي ضمن حضوره في دوري الأبطال الموسم المقبل بلوغ النهائي وتخطي رابع الدوري الألماني مستفيدًا من نتيجة التعادل التي حققها خارج الديار.
فيما يطمح فرانكفورت بقيادة هدافه الصربي لوكا يوفيتش لإحداث المفاجئة وتخطي الفريق اللندني في ستانفورد بريدج والعبور إلى النهائي.

إقرأ المزيد في: رياضة