طوفان الأقصى

الخليج والعالم

العراق.. تشييع مهيب لشهداء القصف الأميركي الغادر في جرف النصر
22/11/2023

العراق.. تشييع مهيب لشهداء القصف الأميركي الغادر في جرف النصر

أقامت هيئة الحشد الشعبي في العراق، اليوم الأربعاء 22/11/2023، تشييعًا مهيبًا لجــثامين الشهداء الأبطال الذين قضوا اثر القــصف الأميركي الغـادر على مواقع للحشد الشعبي في قيادة عمليات الجزيرة في ناحية جرف النصر شمال محافظة بابل.

وحضر التشييع رئيس هيئة الحشد الشعبي العراقي فالح الفياض ورئيس أركان هيئة الحشد الشعبي، وعدد غفير من الشخصيات الرسمية والشعبية ورجال دين وشيوخ العشائر والمواطنين العراقيين.

وقد انطلق موكب التشييع المهيب للجـثامين الطاهرة للشهداء السعداء في منطقة شارع فلسطين وسط بغداد وسط تنديدات بالقصــف الأميــركي الغادر الذي مثل انتهاكًا سافرًا للسيادة العراقية.

هذا، وأدانت رئاسة الجمهورية في العراق "القصف الأميركي على منطقة جرف الصخر والذي جرى من دون علم الحكومة والأجهزة الأمنية".

وتابعت في بيان "التصعيد غير مقبول وهو خرق للسيادة العراقية ومن الممكن أن يؤدي إلى تعكير الأمن والاستقرار في البلد".

وكانت أعلنت هيئة الحشد الشعبي في العراق، في بيان، عن تعرّض عدد من مواقعها، فجر الأربعاء 22 تشرين الثاني 2023، لاعتداءات أمريكية غادرة ارتقى على أثرها 8 شهداء و4 جرحى.

وقالت "شملت الاعتداءات قيادة عمليات الجزيرة ضمن قاطع جرف النصر شمال بابل والتي استهدفت مقاتلينا الأبطال المرابطين أثناء أداء الواجب الوطني المقدس".

وتابع البيان "إننا إذ نرفع خالص التعازي إلى ذوي الشهداء وسائر متعلقيهم ونتمنى الشفاء العاجل للجرحى، نؤكد ادانتنا واستنكارنا الشديدين لهذا العمل العدائي الذي يمثل انتهاكًا سافرًا لسيادة العراق".

وختم البيان "تجدد هيئة الحشد الشعبي التزامها الكامل والتام بتوجيهات القائد العام للقوات المسلحة باعتبارها جزءًا من المنظومة الأمنية والعسكرية والدفاعية للعراق ولن تتردد بالقيام بأي واجب دفاعًا عن العراق وسيادته".

الحشد الشعبي

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم