طوفان الأقصى

فلسطين

شهيدان وإصابات برصاص الاحتلال في مواجهات عنيفة في الضفة الغربية
09/11/2023

شهيدان وإصابات برصاص الاحتلال في مواجهات عنيفة في الضفة الغربية

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية عن استشهاد الشاب أنس ناصر محمد أبو عطوان (30 عامًا)، من دورا جنوبي الخليل، في مواجهات اندلعت في مناطق مختلفة في الضفة الغربية، فجر وصباح اليوم الخميس، تخللتها اشتباكات في بعض المناطق بين مقاومين وقوات الاحتلال الإسرائيلي.

كما أعلنت الوزارة عن استشهاد محمد فريد ثوابتة (51 عامًا)، في بيت فجار جنوب بيت لحم، متأثرًا بإصابته بالرصاص الحي في البطن، في أثناء اقتحام قوات العدو لمدينة بيت لحم، يوم أمس الأربعاء. 

هذا؛ وقد تعامل مستشفى بيت جالا الحكومي مع 19 إصابة، بينهم 3 إصابات بحال خطيرة وإصابة حرجة.

وارتفعت حصيلة الشهداء، في الضفة الغربية والقدس المحتلة، وفقًا لمعطيات صادرة عن وزارة الصحة الفلسطينية، إلى 165 منذ 7 تشرين الأول/أكتوبر الماضي.

قوات الاحتلال تقتحم جنين وطوباس

كذلك، اقتحمت قوات كبيرة من "جيش" الاحتلال جنين من محاور عدّة بتعزيزات عسكرية من الجلمة ومقيبلة.  وقامت بتجريف الطرقات في جنين، بالتزامن مع إغلاق مداخل المخيم بالسواتر الترابية خلال الاقتحام.

ووفقًا لمصادر فلسطينية، فإن "طائرة من دون طيار إسرائيلية استهدفت منطقة الساحة في مخيم جنين بصاروخ ولا إصابات في المكان". بدورها، استهدفت المقاومة قوات الاحتلال الإسرائيلي بعبوة شديدة الانفجار خلال اقتحامها مدينة جنين. وأكدت كتائب شهداء الأقصى - جنين أنّ مقاتلي الكتائب فجروا ضمن معركة "طوفان الأقصى" عبوة ناسفة بجنود الاحتلال وبآلياته على مدخل المخيم.

شهيدان وإصابات برصاص الاحتلال في مواجهات عنيفة في الضفة الغربية

وفي طوباس، اقتحمت قوات الاحتلال المدينة من الجهة الشرقية بعدة آليات ترافقها جرافة عسكرية، ونشرت قناصتها على أسطح بعض البنايات المرتفعة. واعتقلت قوات الاحتلال 4 فلسطينيين، بينهم امرأة، خلال حملة اقتحامات واسعة للمنازل في عدة أحياء في المدينة.

واندلعت مواجهات بين فلسطينيين وقوات الاحتلال في أثناء اقتحامها مخيم الأمعري في رام الله، حيث جرى الإبلاغ عن إصابة بالرصاص الحي وصفت بالخطيرة. وسُجّلت 5 إصابات، بينهم امرأة، خلال اقتحام قوات الاحتلال للمخيم، بحسب مصادر طبية محلية. ووانسحبت القوّات من المخيم ، في وقتٍ لاحق من اليوم الخميس، بعد اعتقال شابين فلسطينيين، وقوع عشرات الإصابات.

إصابة مستوطنين بعملية إطلاق نار في نابلس

في السياق، أُصيب مستوطنان، فجر اليوم الخميس، بإطلاق نار في نابلس شمالي الضفة الغربية، كما اندلعت اشتباكات عنيفة بين مقاومين وقوات الاحتلال عند مدخل مدينة جنين. وأطلق المهاجمون النار من مسافةٍ قريبة تجاه مركبة تقل مستوطنين قرب مستوطنة "إيتمار" جنوبي شرقي مدينة نابلس.

وتمكّن المنفذون من الانسحاب من مكان الحادث، في حين شنّت قوات الاحتلال الإسرائيلي عمليات تفتيش واسعة قرب نابلس بحثًا عنهم.

وفي السياق نفسه، اندلعت مواجهاتٌ عنيفة بين شبان فلسطينيين وقوات الاحتلال في بلدة بيت فوريك شرقي مدينة نابلس. بدورها، أعلنت مجموعة "عرين الأسود" في فلسطين المحتلة تنفيذ أكثر من 14 عملية إطلاق نار في منطقة نابلس وما يحيطها.

من جانبه، أكّد الهلال الأحمر الفلسطيني أنّ قوات الاحتلال الإسرائيلي منعت طواقم الإسعاف من الدخول إلى بلدة بيت فوريك شرقي نابلس.

الضفة الغربيةنابلس

إقرأ المزيد في: فلسطين

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة