طوفان الأقصى

ترجمات

على خلفية العدوان على غزة..  مخاوف شعبية أميركية من أحداث أمنية
31/10/2023

على خلفية العدوان على غزة..  مخاوف شعبية أميركية من أحداث أمنية

سلّط موقع "ذا هيل" الأميركي الضوء على استطلاع جديد أجرته قناة "NewsNation" وموقع "Decision Desk"، كشف أن نسبة ٧٧ في المئة من الأميركيين يخشون من أن الحرب التي تشنها "إسرائيل" على قطاع غزة قد تؤدى إلى وقوع هجمات انتقامية في الولايات المتحدة، على خلفية الدعم الذي تقدمه الإدارة الأميركية للكيان الصهيوني في هذه الحرب.

وأضاف الموقع أن: "نسبة ٢٢ بالمئة من المستطلعين بالمقابل لا تتخوف من مثل هكذا سيناريو". وأشار إلى أن نحو ٧٠ بالمئة من المستطلعين رأوا أن أميركا دعمت "إسرائيل" بشكل مفرط في العدوان المستمر على قطاع غزة، بينما رأى ٢٩ بالمئة أن الولايات المتحدة لم تقدم لـ"إسرائيل" دعمًا كافيًا.

ولفت الموقع أيضًا إلى أن نسبة ٥٢ بالمئة من المستطلعين قالوا إنهم "يؤيدون مقاربة الرئيس الأميركي جو بايدن للحرب على غزة"، مقابل ٤٨ بالمئة كان لهم موقف معاكس.

وحول موضوع القرار الأميركي بتقديم الدعم العسكري لـ"إسرائيل" بعد عملية "طوفان الأقصى"، أشار الموقع إلى أن ٧٠ بالمئة من المستطلعين أيدوا هذا القرار، مقابل ٢٠ بالمئة أعربوا عن رفضهم له.

وأشار موقع "ذا هيل" أيضًا إلى أن الاستطلاع كشف أن شعبية الرئيس بايدن تراجعت إلى أدنى مستوياتها، حيث وصلت نسبة عدم تأييده إلى ٥٦ بالمئة، مقابل ٤٤ بالمئة يدعمون أداءه.

ورأى الموقع، بناءً على ذلك، أن الانتخابات الرئاسية في العام القادم ستكون منافسة جديدة بين بايدن والرئيس السابق دونالد ترامب، مؤكدًا أن الاستطلاعات تفيد بأن المنافسة ستكون محتدمة بين الرجلين.
 

غزة

إقرأ المزيد في: ترجمات

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة