رياضة

دوري أبطال أوروبا : برشلونة يفوز على ليفربول بثلاثية

02/05/2019

دوري أبطال أوروبا : برشلونة يفوز على ليفربول بثلاثية

قطع برشلونة شوطًا كبيرًا نحو التأهل لنهائي دوري أبطال أوروبا بفوزه الكبير على ضيفه ليفربول بثلاثية في ذهاب الدور نصف النهائي في الكامب نو بفضل نجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي الذي أحرز ثنائية رفعت رصيده إلى 600 هدف مع البيلوغرانا خلال 15 عامًا.
وإفتتح الإيرغوياني لويس سواريز مجال التسجيل لأصحاب الأرض بعد 26 دقيقة على البداية إثر تمريرة من الكس فيدال، ليرد الزوار بكرة أنقذها الحارس تارإشتيغان لينتهي الشوط الأول كتالوني.
وسعى الريدز لتعديل النتيجة في الشوط الثاني، حيث تابع الحارس الألماني تألقه حارمًا جايمس ملنار من إدراك التعادل قبل أن يهدر محمد صلاح أمام الحارس شتيغن الذي عاد وعطل كرة ميلنر ليرد أصحاب الضيافة بفرصة تائهة.
قبل أن يظهر البرغوث الأرجنتيني ليونيل ميسي ويفرض إيقاعه محرزًا الهدف الثاني لكتيبة فيلفاردي قبل ربع ساعة من النهاية، بعدما تابع كرة سواريز المرتدة من العارضة.
واختتم ميسي الثلاثية بركلة ثابتة عند الدقيقة 82، قبل أن يهدر محمد صلاح والبرازيلي فارمينيو والسنيغالي ماني ليعود البديل ديمبلي ويهدر فرصة الرباعية لبطل إسبانيا الذي سيحل ضيفًا على الليفر في انفيلد مساء الثلاثاء المقبل في موقعة الأياب.
وأكد قائد برشلونة ليونيل ميسي أن الفريق كان قريبًا من إحراز الهدف الرابع، مضيفًا أن ليفربول لعب بقوة بدنية عالية وضاغطة على دفاعات فريقه في بعض الفترات.

ميسي يحرز 600 هدف خلال 14 سنة مع البرشا
أحرز الأرجنتيني ليونيل ميسي هدفه الأول مع النادي الكتالوني بمواجهة الفاشاتي في الأول من أيار عام 2005 ودون على هدفه الست مئة مع البيلوغرانا أمام ليفربول في ذهاب نصف نهائي دوري الأبطال بعد 14 عامًا تمامًا على إنطلاقته.

إقرأ المزيد في: رياضة