طوفان الأقصى

رياضة

طرد كاتب أميركي من عمله بسبب تضامنه مع فلسطين
11/10/2023

طرد كاتب أميركي من عمله بسبب تضامنه مع فلسطين

أُقيل الكاتب الأميركي جاكسون فرانك من موقع "فيلي فويس" بعد انتقاده بيانًا لفريق فيلادلفيا الأميركي لكرة السلة حول الأحداث الحاصلة في فلسطين المحتلّة، والذي أكد – أي فريق فيدلالفيا- دعمه للكيان الصهيوني عقب عملية "طوفان الأقصى". وتضامن فيلادلفيا مع الكيان الغاصب، فانتقد فرانك تغريدة الفريق الأميركي معلنًا تضامنه مع فلسطين ليسارع الرئيس التنفيذي لـ"فيلي فويس" هال دونيلي بإقالته من منصبه.

زيزو يتضامن مع الشعب الفلسطيني

حرص مهاجم نادي الزمالك والمنتخب المصري لكرة القدم أحمد زيزو على توجيه رسالة دعم للشعب الفلسطيني بعد تعرّض قطاع غزة لعدوان همجي صهيوني. واستبدل زيزو صورته الشخصية على "انستغرام" بالعلم الفلسطيني مع وضع رموز الدعاء إلى جانب النجم الجزائري رياض محرز.

فلسطين تنسحب من كأس ودية في ماليزيا

قرر المنتخب الفلسطيني لكرة القدم عدم المشاركة في بطولة مارديكا الودية في ماليزيا، بين الثالث عشر والسابع عشر من الجاري، حسبما أعلن الاتحاد الماليزي جراء العدوان الصهيوني المستمر على قطاع غزة بعد عملية "طوفان الأقصى". وأكد الاتحاد الماليزي انسحاب المنتخب الفلسطيني لعدم تمكّنه من السفر إلى العاصمة كوالا لامبور.

مارك خوري إلى هوبس

تعاقد نادي هوبس رسميا مع لاعب دينامو والمنتخب اللبناني لكرة السلة مارك خوري بصفقة انتقال حر. وبرز خوري مع الرياضي قبل أن ينتقل إلى دينامو، ويحتلّ معه المركز الثاني في الدوري الموسم المنصرم.

تأجيل بطولة وصل

أعلن المكتب الاقليمي للاتحاد الدولي لكرة السلة تأجيل بطولة دوري السوبر لمنطقة غرب آسيا، جراء العدوان الاسرائيلي الحاصل على قطاع غزة، شهرًا لتؤجل بالتالي بطولة وصل حتى تشرين الثاني المقبل.

"بيروت" يواجه الكويت الكويتي

يواجه فريق "بيروت" اللبناني، عند الرابعة عصر الأربعاء، الكويت الكويتي بطل العرب في نصف نهائي البطولة العربية للأندية الـ35 لكرة السلة المقامة في العاصمة القطرية الدوحة. ويسعى بيروتن والذي سجّل خمسة انتصارات، لمواصلة مشواره الرائع في البطولة بقيادة مدرّبه جو غطاس ومعتمدا على الثلاثي اللبناني علي مزهر وسارجيو درويش وجان مارك جاروش إلى جانب علي حيدر وجوليان غامبل وطوني متشل لإقصاء حامل اللقب القوي والمدجج بالنجوم الكويتيين والأجانب. فيما يمني الكويت النفس للاطاحة بمنافس مباشر وبلوغ المشهد الختامي للبطولة. وتبدو كفّة "بيروت" أرجح نظرًا إلى المستوى المتطور الذي يقدمه لاعبوا الفريق والقدرة الهجومية مع صلابة دفاعية وحسن تعامل مع الظروف الصعبة في المبارايات.

ويواجه الأهلي بطل مصر في قمة مثيرة جمعية سلا المغربي، في نهائي ثاني، في موقعة يصعب التكهن بهوية الفائز بها بالرغم من أرجحية الاهلي المدجج بقافلة من النجوم على رأسهم الأمريكي نورس وطارق عرابي وعمر زهران وعمر الجمل لبلوغ المباراة النهائية.

إيرلندا وبريطانيا تستضيف يورو 2028

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم منح بريطانيا وإيرلندا حق تنظيم نهائيات كأس أمم أوروبا 2028 وإيطاليا وتركيا شرف تنظيم يورو 2032. 

المنتخب اللبناني يواصل تحضيراته في الجبل الأسود 

يواصل المنتخب اللبناني لكرة القدم استعداداته لمواجهة نظيره المونتناغري عند السابعة مساء الخميس. ويخوض المنتخب الوطني بقيادة مدربه الكرواتي نيكولاي يوروزوفيتش الذي يعكف على وضع اللمسات الأخيرة على التشكيلة مرانه الأخير، مساء الأربعاء، تمهيدا للمباراة التي سيغادر بعدها إلى مدينة دبي لمواجهة نظيره الإماراتي في السابع عشر من الجاري.
 

كرة القدمالرياضة

إقرأ المزيد في: رياضة

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة