طوفان الأقصى

رياضة

"بيروت" يهزم "الاتحاد الرياضي" الجزائري ويبلغ النصف النهائي للبطولة العربية لكرة السلة
10/10/2023

"بيروت" يهزم "الاتحاد الرياضي" الجزائري ويبلغ النصف النهائي للبطولة العربية لكرة السلة

واصل نادي "بيروت" اللبناني مشواره بنجاح، في البطولة العربية لكرة السلة الـ35 المقامة في العاصمة القطرية الدوحة، وبلغ الدور نصف النهائي ليواجه "الكويت" الكويتي حامل اللقب بفوزه العريض على "الاتحاد الرياضي" الجزائري 110 78. ونجح "بيروت" ببلوغ المربع الذهبي بفضل أدائه الهجومي المتقن والصلابة الدفاعية أمام الفريق الجزائري القوي والشرس، والذي أحرج خصمه اللبناني، إذ انتهى الربع الأول بتقدم بيروت 24 18.

في الربع الثاني، كثف "بيروت" من هجماته مستفيدًا من تألق سيرجيو درويش وطوني ميتشل ليواسع الفارق إلى 31 نقطة 64 33 عند الاستراحة. وبعد البداية القوية لجورج ويليامز وزملائه في الربع الثالث، عاد جان مارك جاروش وعلي حيدر لإراحة الفريق، وتكبير الفارق ليبلغ 25 نقطة عند نهاية الربع الحاسم 85 60.لا بينما واصل "الاتحاد" محاولاته في الربع الأخير ليقلصه بداية قبل أن يسجل جاروش عدة ثلاثيات رفعت الفارق إلى 32 نقطة في النهاية. وسجل ميتشل 25 نقطة، وجاروش 23 نقطة، ودرويش 21 نقطة.

وسيواجه "بيروت" "الكويت" الكويتي، والذي أنهى مغامرة "دجلة الجامعة" العراقي، وفاز عليه 96 74 في دور الأربعة.

وعبر "جمعية سلا" المغربي إلى المربع الذهبي بفوزه على "المحرق" البحريني 108 95 ليضرب موعدًا مع "الأهلي" المصري، والذي تجاوز مواطنه "الاتحاد السكندري" في مباراة مثيرة 82 77 في مباراة شهدت حضورًا جماهيريًا حاشدًا هتف لـــ"فلسطين" قبل اللقاء وفي أثنائه.

خسارة لمنتخب الصالات في تصفيات آسيا

في سياق آخر، خسر المنتخب اللبناني لكرة القدم للصالات مباراته الأولى في التصفيات المؤهلة لكأس آسيا 2024 أمام مضيفه القرغيزستاني 5 4.

المنتخب الأول يباشر معسكره في الجبل الأسود

من جهة ثانية، باشر المنتخب اللبناني الأول لكرة القدم معسكره الإعدادي في مونتينيغرو استعدادًا للقاء صاحب الأرض، في الثاني عشر من الجاري، ضمن تحضيراته للتصفيات الآسيوية المزدوجة والمؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026، على أن يخوض المنتخب الأول تحت إشراف مدربه الكرواتي الجديد نيكولا يورسيفيتش مواجهة مع نظيره الإماراتي في دبي في السابع عشر من الجاري. ويفتتح المنتخب الوطني التصفيات بمواجهة نظيره الفلسطيني في السادس عشر من تشرين الثاني المقبل.

جاد خليل إلى "الهومنتمن" 

انضم رسميًا صانع العاب "دينامو" والمنتخب الوطني لكرة السلة جاد خليل إلى نادي "الهومنتمن" الذي يستعد بقوة للمشاركة في دوري كرة السلة الذي يفترض أن ينطلق منتصف الشهر الجاري. ويفاوض النادي البرتقالي الذي يدربّه العائد جو مجاعص لاعب الارتكاز كريم عز الدين الذي بات خارج أسوار "دينامو" الذي يعاني مشكلات عدة. كما اقترب مارك خوري من الانضمام إلى "هوبس".

"الرياضي" يطيح بالوحدة السوري في دورة الانترانيك

كما تغلب "الرياضي" اللبناني على "الوحدة" السوري 97 80 ضمن منافسات الجولة الثالثة لدورة الانترانيك الودية لكرة السلة، ليرفع "الرياضي" رصيده إلى ست نقاط.

ساكا يغيب عن المنتخب الإنجليزي

انسحب نجم "ارسنال" بوكايو ساكا من معسكر المنتخب الإنجليزي اثر خضوعه لتقييم الفريق الطبي، ليغيب عن مبارات منتخب الأسود الثلاث.

كرة السلةالرياضة

إقرأ المزيد في: رياضة

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة

خبر عاجل