رياضة

"بيروت" يطيح بـ"الاتحاد الليبي" في بطولة الأندية العربية لكرة السلة
05/10/2023

"بيروت" يطيح بـ"الاتحاد الليبي" في بطولة الأندية العربية لكرة السلة

واصل فريق "بيروت" اللبناني عروضه القوية، وحقق فوزًا كبيرًا على اتحاد طرابلس الليبي 102 82 ضمن الجولة الثانية لمنافسات المجموعة الرابعة؛ حيث قدّم لاعبوا بيروت أداءً جماعيًا ممتازًا دفاعًا وهجومًا لا سيما الثنائي سارجيو درويش وعلي مزهر. وأحكم الفريق قبضته على المباراة منذ البداية لينهي الربع الأول متفوقًا بنتيجة 28 18.

وواصل درويش وزملاؤه تسجيل النقاط في سلة الفريق الليبي الذي انتفض بقيادة كين براون ليقلّص الفارق إلى ثلاث نقاط، قبل أن يعيد جان مارك جاروش وغامبل تقدم بيروت لينتهي النصف الأول بنتيجة 54 43. ولم يتبدّل المشهد في الربع الثالث، حيث واصل بيروت عرضه الهجومي القوي مسجلاً المزيد في سلة الاتحاد ليصل إلى فارق 15 نقطة 81 66 قبل انطلاق الربع الاخير.

ووسع مدرب بيروت جو غطاس من تشكيلته مستعينًا بلاعبيه الاحتياط ليدخلهم في جو المنافسة، إلا أن حسن دندش وكرم مشرف وزملاءه قدمّوا أداء جيدًا حافظوا خلاله على الفارق مع ثلاثيات جاروش االتي بلغت سبعًا. لينهي الفريق اللبناني الموقعة بفارق عشرين نقطة.

وسجل جان مارك جاروش 23 نقطة، وأضاف سارجيو درويش 22 نقطة إلى سبع تمريرات حاسمة، وأحرز جوليان غامبل 17 نقطة. بينما سجل كين براون 31 نقطة للخاسر. وكان بيروت قد فاز في مباراته الأولى على مجد طنجا المغربي 95 70.

وفاز الأهلي المصري على مجد طنجا المغربي 85 71، واكتسح الكويت الكويتي حامل اللقب قطر القطري 82 54.

المدرب الكرواتي في بيروت

وصل المدير الفني للمنتخب اللبناني الجديد الكرواتي نيكولاي يروزوفيتش إلى العاصمة اللبنانية بيروت استعدادًا لمباشرة مهامه مع المنتخب الوطني لكرة القدم، والذي سيواجه مونتيناغرو والإمارات وديا في 12 و17 الجاري، قبل خوضه التصفيات المونديالية الشهر المقبل ونهائيات كأس آسيا قطر 2024. على أن يقدّم المدرّب في مؤتمر صحافي لوسائل الاعلام.

خسارة مذلة للحكمة في دورة الانترانيك

اكتسح فريق الأنطونية الحكمة 84 42 ضمن دورة الانترانيك الودية لكرة السلة. حيث شهد نهاية اللقاء اعتراضًا من جمهور الحكمة ليقدّم مدير الفريق جاد بيطار استقالته من منصبه. وبحسب المعلومات؛ فإنّ الاستقالات ستتواتر في النادي الأخضر الذي يمرّ بأزمة حادة بعد استقالة الرئيس ايلي يحشوشي. وتغلب الانترانيك على هوبس بفارق نقطة واحدة 77 ـ 76.

منتخب الصالات يصل قرغيزستان استعدادا لتصفيات آسيا

وصل المنتخب اللبناني لكرة الصالات إلى قرغيسزتان استعدادًا لخوض تصفيات بطولة آسيا، بعد معسكر قصير في اوزباكستان. ويلعب لبنان إلى جانب منتخبات إيران وقرغيسزتان والمالديف ما بين السابع والحادي عشر من الجاري للتأهل لبطولة تايلند.

انتصارات لات لاتيكو مدريد ولاتزيو ونيوكاسل وتعادل لميلان في دوري الأبطال

خطف اتلاتيكو مدريد الإسباني صدارة المجموعة الخامسة بفوزه على فاينورد الهولندي بثلاثة أهداف لهدفين، بفضل تألق المهاجم الفارو موراتا. وفاز لاتزيو على سلتك بهدفين لهدف. وسحق نيوكاسل باريس سانجرمان بأربعة أهداف لهدف لحساب المجموعة السادسة، بينما تعادل ميلان سلبًا مع بروسيا دورتموند.

وفاز مانشستر سيتي حامل اللقب على لايفزتشج بثلاثة أهداف لهدف، وتعادل النجم الأحمر مع يونغ بويس بهدفين لكل منهما. وحقق برشلونة فوزًا متأخرًا على بورتو بهدف البديل تورس ليتصدّر ترتيب المجموعة الثامنة.وتفوق شختار على انتروب البلجيكي بثلاثة أهداف لهدفين.

المغرب واسبانيا والبرتوغال تنظم كأس العالم 2030

أسند الاتحاد الدولي لكرة القدم حقّ تنظيم كأس العالم 2030 إلى المغرب وإسبانيا والبرتغال، ثلاث دول أساسية مع منح الأرغواي والأرجنتين والباراغواي شرف استضافة أول ثلاث مبارايات للاحتفال بمئوية المسابقة. وذكر الفيفا أنّ الاتحادات الأوروبية والأفريقية والأمريكية اللاتينية اتفقت على ترشيح واحد لتنظيم المونديال 2030.

وكان هناك ملف واحد تقدم للاستضافة. ولفت الفيفا إلى أنّه في نسخة 2030 ستجتمع كأس العالم في ثلاث قارات وست دول. ودعا الاتحاد الدولي قارتي آسيا وأوكيانيا لتقدّم بملف ترشح لاستضافة نهائيات كأس العالم 2034.

السعودية ترغب باستضافة مونديال 2034

أكدت السعودية عزمها على استضافة نهائيات كأس العالم 2034 لكرة القدم في خطوة لاستمرار النهوض الذي تشهده السعودية. وأكد الاتحاد السعودي إعداد ملف للترشح بعدما انسحبت السعودية من السباق لاستضافة نسخة 2030.

إقرأ المزيد في: رياضة