طوفان الأقصى

رياضة

الحكمة يطيح بالرياضي ويعادل السلسلة في نهائي دوري كرة السلة اللبناني
16/05/2024

الحكمة يطيح بالرياضي ويعادل السلسلة في نهائي دوري كرة السلة اللبناني

عادل الحكمة غريمه الرياضي 1 - 1 في نهائي دوري كرة السلة اللبناني عقب فوزه المثير عليه في ثاني مواجهات الفريقين في ملعب غزير 85 - 84 معوضًا سقوطه الكبير قبل 24 ساعة وبفارق 46 نقطة 104 - 58.

وفرض الحكمة ايقاعه على مجريات الربع الأول بعد بداية متقاربة لينجح جوناثون غيبسون ونيكولاس راكوزوفيتش وكريم عز الدين بخلق فارق بلغ عشر نقاط 32 - 33 عند نهاية الربع الأول.

وتابع الحكمة تفوقه مطلع الربع الثاني ليصنع الفارق الذي وصل إلى 17 نقطة بفضل اداء هجومي مميز ودفاعي صلب سمح بالخروج إلى الاستراحة بفارق مريح بلغ 12 نقطة على الرغم من محاولات الرياضي للعودة لينهي الحكمة النصف الأول متقدما بنتيجة 50 - 38.

وقلب الرياضي الطاولة في الربع الثالث بفضل دفاعه القوي ليمنع لاعبي الحكمة من التسجيل ويمطر سلة الحكمة عبر كريم زينون وجوناثون سيمانز ليتلاشى الفارق ويتعادل الفريقان عند النقطة 57 - 57 قبل ان ينجح العملاق الصربي راكوزوفيتش من التسجيل في سلة الزوار معيدا الافضلية لفريقه إلا ان سيمانز حرم الحكمة من الخروج متقدما مع كريم زينون ووائل عرقجي لينتهي الربع الثالث على إيقاع التعادل 66 - 66.

وواصل الرياضي انتفاضته في الربع الأخير وسط ضياع هجومي في صفوف لاعبي الحكمة بعد ارتكاب الكثير من التارن اوفر ليتقدم الرياضي بفارق ست نقاط لفترة طويلة قبل أن يواصل كريم عز الدين وراكوزوفيتش الذي لعب بأربع أخطاء تميزهم مع دخول غيبسون ليتعادل الفريقان مجددا قبل أن يسجل جوناثون غيبسون ثلاثية قاتلة قلبت النتيجة ومنحت الأخضر التقدم بنقطة قبل ثواني من النهاية لينجح الحكمة بالفوز بنتيجة 85 -  84 ويعادل السلسلة قبل المواجهة الثالثة في المنارة مساء السبت.

سجل للحكمة الأمريكي جوناثون غيبسون 25 نقطة، وأضاف الصربي راكوزوفيتش 21 نقطة، وكريم عز الدين 15 نقطة، وكلاي انطوي ارلي عشر نقاط.

وسجل للرياضي وائل عرقجي 19 نقطة، وجوناثون سيمانز ومثلها للاسترالي ثون مايكر و18 نقطة لجوناثون سيمانز، وأضاف كريم زينون 16 نقطة.
 

إقرأ المزيد في: رياضة

خبر عاجل