طوفان الأقصى

رياضة

أولى مواجهات نهائي دوري كرة السلة اللبناني تنطلق اليوم
14/05/2024

أولى مواجهات نهائي دوري كرة السلة اللبناني تنطلق اليوم

تفتتح عند العاشرة إلا ربع، مساء اليوم الثلاثاء، منافسات الدور النهائي لدوري كرة السلة بين الرياضي حامل اللقب وبطل الدوري المنتظم وغريمه الحكمة، في قاعة صائب سلام في المنارة، في مواجهة مثيرة، علمًا أن الفائز بأربع مبارايات من أصل سبع سيتوج باللقب.

يدخل الرياضي المتوج حديثًا بطلًا لغرب آسيا بمعنويات مرتفعة، وعينه على تحقيق الفوز في ظل كتيبة النجوم التي يملكها ويقودها المدرب أحمد فران، وعلى رأسها الدولي وائل عرقجي والبوسني علم الدين كيكانوفيتش والأميركي جوناثان سيمونز، إلى أمير سعود، وكريم زينون، وعلي منصور، وإسماعيل أحمد، والأسترالي ثون مايكر الذي لمّا تتأكد مشاركته بعد للإصابة إلى جانب هايك.

ويمني الرياضي النفس بالفوز والتقدم بالسلسلة بفضل هجومه القوي الذي يسجل أكثر من مئة نقطة في المباراة ودفاعه الأفضل. في المقابل، يخوض الحكمة الذي بلغ النهائي للمرة الأولى، منذ ثماني سنوات، المواجهة بهدف تأكيد حضوره المميز بقيادة مدربه جاد الحاج، ومحاولة كسب اللقاء خارج الديار للإفادة من مبارياته في غزير، وسيعول على الأميركيين جوناثان جيبسون وكلاي انطوني أرلي إلى الصربي نيكلاوس راكوزوفيتش، وأحمد إبراهيم، وكريم عز الدين، ومارك خويري، إنجاز المهمة الصعبة قبل مواجهة غزير، مساء الأربعاء.

وأعلن رئيس نادي الحكمة راغب حداد، في حديث تلفزيوني ،إسقاط الشكوى التي تقدم بها نادي الحكمة عقب الأحداث التي رافقت مباراة الفريقين في نصف نهائي بطولة وصل، فيما أكد رئيس النادي الرياضي مازن طبارة مضيه في الطعن الذي قدمه للاتحاد الدولي، مؤكدًا تزويد الفيبا بكل المعطيات التي تثبت صوابية موقف بطل لبنان.

إدارة الرياضي تكرم الفلسطيني ساني سكاكيني

في سياق أخر، كرمت إدارة النادي الرياضي لاعب الفريق الفلسطيني ساني سكاكيني على ما قدمه للفريق، آملة له التوفيق في مشواره الجديد.

الرياضي يواجه الحكمة والمنامة وأستانا في ثمن نهائي بطولة وصل في قطر

سستحتضن العاصمة القطرية الدوحة منافسات دور الثماني لبطولة وصل لدوري السوبر الآسيوي، ما بين الـ25 من الجاري ومطلع حزيران المقبل، بمشاركة ثمانية فرق وزعت على مجموعتين.

تضم الأولى الرياضي بطل غرب آسيا ومواطنه الحكمة والمنامة البحريني وأستانا الكازاخي، فيما يلعب غورغان الإيراني إلى جانب الكويت وكاظمة الكويتاين وتاميل نادو الهندي، على أن يتأهل أصحاب المركزين الأول والثاني في كل مجموعة إلى الدور نصف النهائي.

إقرأ المزيد في: رياضة

خبر عاجل