طوفان الأقصى

رياضة

نهائي دورة الدوحة لكرة السلة: "الحكمة" يضرب موعدًا مع "بيروت"
30/09/2023

نهائي دورة الدوحة لكرة السلة: "الحكمة" يضرب موعدًا مع "بيروت"

ضرب "الحكمة" موعدًا مع "بيروت" على لقب دورة الدوحة الدولية لكرة السلة، عقب فوزه المثير على "الزمالك" 68 61 في القمة التي جمعت الفريقين بصالة "الغرافة" بحضور جمهور حاشد.

وشهد الربع الأول تقاربًا بين الفريقين إلا أن تألق اللاعبين أحمد إبراهيم والأميركي كليف ألكسندر أنهاه لمصلحة الفريق اللبناني 19 15.

وبقيت الأمور متقاربة في الربع الثاني، وسط ضياع هجومي عند الفريقين قبل أن ينجح "الحكمة" بالدخول إلى الاستراحة متقدمًا بنتيجة 29 25.

وقلب "الزمالك" بفضل أحمد إسماعيل وأحمد عذاب الطاولة على "الحكمة" مستفيدًا من خروج أحمد إبراهيم ورودي الحاج موسى للإصابة وأخطاء كليف، ليخرج الفريق المصري متقدمًا بفارق أربع نقاط 50 46 في الربع الأخير.

وعلى الرغم من غياب اللاعب ريكي يونغ للأخطاء وإصابة أحمد إبراهيم ورودي الحج موسى، إلا أن دخول عزيز عبد المسيح وباسل حرفوش قلب الطاولة ليدك رجال غسان سركيس سلة "الزمالك" ويصنعوا فارقًا وصل إلى تسع نقاط، قبل أن يسعى "الزمالك" للعودة، إلا أن سلة المخضرم رودريك عقل الثلاثية قضت على آمال الفريق المصري ليخرج "الحكمة" فائزًا وبفارق سبع نقاط، محرًزا 22 نقطة مقابل 11 في الربع الأخير.

وكان قد فاز "بيروت" على "الأهلي" الليبي 79 65 في النصف نهائي الثاني في مباراة سيطر على أرباعها رجال المدرب جو غطاس، فقد أنهى "بيروت" الربع الأول متقدمًا 18 11 بفضل تميز جوليان غامبل وسيرجيو درويش.

وأمطر لاعبو "بيروت" سلة الفريق الليبي من مختلف الأماكن ليتعمق الفارق إلى 23 نقطة عند الاستراحة، ليستمر تفوق "بيروت" مع تألق طوني ميتشل وغامبل ليتعمق الفارق إلى 22 نقطة 68 46 قبل انطلاق الربع الحاسم.

وشهد الربع الأخير استفاقة ليبية مع ضياع هجومي وخروج درويش للإصابة ليتقلص الفارق إلى حاجز العشر نقاط، ليعود غامبل وميتشل ويقودوا صحوة "بيروت"، وتفوقوا عند النهاية 79 65.

وسجل جوليان غامبل 20 نقطة، وأضاف طوني ميتشل 16 نقطة، بينما اكتفى داري تاكر بسبع نقاط.

كرة السلةالرياضة

إقرأ المزيد في: رياضة

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة