طوفان الأقصى

رياضة

تعادل الأنصار والصفاء وفوز أول للحكمة في الدوري اللبناني
23/09/2023

تعادل الأنصار والصفاء وفوز أول للحكمة في الدوري اللبناني

حسم التعادل الايجابي بهدفين قمة الجولة الخامسة من منافسات الدوري اللبناني لكرة القدم والتي جمعت فريقي الصفاء والأنصار على "ملعب الرئيس الشهيد رشيد كرامة" في طرابلس.

سجل للأنصار حسن معتوق من ركلة جزاء بعد عرقلة على السنيغالي حج مالك في الدقيقة 17، وأدرك محمد القدوح التعادل للعميد الذي خاض مباراته الأولى تحت إشراف مدربه الجديد باسم مرمر.

وأضاف الألماني ارنولد سو الهدف الثاني قبل خمس دقائق من نهاية الشوط الأول، ليدرك علي السيسي التعادل للزعيم الذي حقق تعادله الثالث ورفع رصيده إلى تسع نقاط مقابل ست نقاط للصفاء الذي تعادل للمرة الثالثة هذا الموسم.

وعاد الحكمة من ملعب "الإمام السيد موسى الصدر في أنصار" بفوز أول هذا الموسم عقب تجاوزه التضامن صور بهدف سجله محمد مهدي المسوي في الدقيقة 37 ليحرز الأخضر أولى نقاطه هذا الموسم، في حين تجمد رصيد التضامن الذي تجرع خسارته الثالثة عند أربع نقاط.

ويواجه النجمة المتصدر الشباب الغازية عند الرابعة عصر الأحد على ملعب بحمدون البلدي في ختام الجولة في مباراة سيسعى خلالها النبيذي للفوز وتأكيد صدارته، إذ أن أي تعثر لكتيبة باولو سيقرب العهد في حال فوزه على الساحل من الصدارة.

ويواجه العهد حامل اللقب في قمة ساخنة شباب الساحل عند الرابعة والنصف على ملعب جونية البلدي في مباراة لا تقبل القسمة على اثنين.

 

الاتحاد الدولي لكرة السلة يعيّن أكرم الحلبي في لجنة المسابقات

عيّن المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي لكرة السلة النائب الأول لرئيس الاتحاد الآسيوي لكرة السلة ورئيس الاتحاد اللبناني أكرم الحلبي عضوا في لجنة المسابقات لولاية تمتد لأربع سنوات نظرا لخبرته والتزامه بلعبة كرة السلة.

وتشمل مهام اللجنة كافة الأمور المتعلقة بمنتخبات الرجال والسيدات والناشئين وبطولات الأندية.

 

افتتاح الألعاب الآسيوية في الصين

افتتحت دورة الألعاب الآسيوية في نسختها الـ19 في مدينة هانك زو الصينية ظهر السبت تحت شعار من اللقب إلى اللقب نحو المستقبل في حفل افتتاح باهر أظهر التراث والطبيعة الصينية.

وتقدم الحضور الرئيس الصيني شي جونغ بينغ وعدد من رؤساء الدول وسط حضور جماهيري.

وتشارك 45 دولة في الألعاب بينها لبنان ويشارك في هذه النسخة 12500 رياضي وستوزع 481 ميدالية.

 

نيغلزمان أصغر مدربي منتخب ألمانيا

أعلن الاتحاد الألماني لكرة القدم تعيين جوليان نيغلزمان مديرا فنيا للمنتخب الألماني لكرة القدم حتى نهائيات يورو 2024.

ووقع صاحب الـ36 عاما عقدا حتى 31 آب 2024 ليصبح أصغر مدرب للمنتخب.

كرة القدم

إقرأ المزيد في: رياضة