طوفان الأقصى

الخليج والعالم

الجيش الروسي يستهدف بضربات مكثفة منشآت عسكرية واستخباراتية ومراكز تدريب أوكرانية
21/09/2023

الجيش الروسي يستهدف بضربات مكثفة منشآت عسكرية واستخباراتية ومراكز تدريب أوكرانية

أكدت وزارة الدفاع الروسية اليوم الخميس أن قواتها استهدفت مواقع للصناعة العسكرية الأوكرانية ومراكز للاستخبارات اللاسلكية ومراكز لتدريب المجموعات التخريبية تابعة للجيش الأوكراني.

وقالت الدفاع الروسية في بيان لها: "نفذت القوات الروسية الليلة (الماضية) ضربة مكثفة باستخدام أسلحة عالية الدقة بعيدة المدى تطلق من الجو، وطائرات بدون طيار قتالية، لمنشآت الصناعة العسكرية ومراكز الاستخبارات اللاسلكية وتدريب المجموعات التخريبية التابعة للقوات المسلحة الأوكرانية"، مضيفة أن"الضربة حققت أهدافها وتمت إصابة كافة المواقع المستهدفة".

وكانت السلطات الأوكرانية ووسائل إعلام أفادت صباح اليوم بوقوع انفجارات في كييف وعدد من مقاطعات ومدن البلاد الليلة الماضية في ما وصف بأنه أقوى قصف روسي لمواقع البنية التحتية الأوكرانية منذ أسابيع.

وحسب تقرير الدفاع الروسية، فقد بلغت الخسائر البشرية للجيش الأوكراني خلال اليوم الماضي نحو 600 فرد.

وفي تقرير للدفاع الروسية أكدت أنه في محور زابوروجيه - صد الجيش الروسي هجومين في منطقة قريتي نوفوبوكروفكا ورابوتينو، وقتل نحو 50 جنديًا للعدو ودمر اثنين من مدافع M777 أمريكية الصنع، و3 مدافع هاوتزر من طراز "دي-30"، ومدفع M119 أمريكي الصنع.

وعلى محور دونيتسك - صد 5 هجمات أوكرانية وخسائر العدو تتجاوز 300 فرد بين قتيل وجريح
محور كوبيانسك – القضاء على ما يصل إلى 20 عسكريا أوكرانيا وتدمير مدفع ذاتي الحركة من طراز M109  Paladin عيار 155 ملم أمريكي الصنع.

وأما على محور اتجاه كراسني ليمان -  صد 3 هجمات للعدو وخسائره تفوق 75 جنديًا. وفي محور جنوب دونيتسك - الخسائر الأوكرانية وصلت إلى 110 عسكريين.

وفي محور خيرسون تم القضاء على أكثر من 45 عسكريًا للعدو وتصفية مجموعة تخريب واستطلاع أوكرانية تابعة للواء الدفاع الإقليمي 126.

كما تم تدمير محطة رادار مضادة للبطارية من طراز AN/TPQ-50 أمريكية الصنع في دونيتسك.
 
وفي السياق، أسقطت الدفاعات الجوية الرئية 5 صواريخ مجنحة طويلة المدى من طراز Storm Shadow، و4 قذائف من راجمات الصواريخ HIMARS، وصاروخ HARM مضاد للرادار.
تدمير 75 طائرة بدون طيار أوكرنية في مناطق متفرقة.


 

روسياأوكرانيا

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة

خبر عاجل